النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

أكد صعوبة التحول الرقمي الكامل في القطاع النفطي.. نصيف:

العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441

مشروعان مصاحبان لمصفاة بابكو وإنجاز %30 من المصفاة

رابط مختصر

كشف رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين «بابكو» الدكتور داود نصيف صعوبة التحول الرقمي الكامل في قطاع والنفط والغاز، مشيرًا إلى أن هذا القطاع حساس ويتم الحرص فيه على السلامة دائما، مؤكدا أهمية دراسة التأثيرات الكاملة قبل اقرار التحول الرقمي تفاديًا لحدوث أي مشاكل تضر بالسلامة.
وأشار الى ان المشاريع الضخمة في (بابكو) ستدخل فيها التكنولوجيا، وأن مشروع توسعة مصفاة بابكو ستكون فيه نسبة كبيرة من التكنولوجيا الحديثة من ناحية البيئة والطاقة والتشغيل والربحية.
كما كشف نصيف عن مشروعين مصاحبين مع مصفاة بابكو وسيعلن عنهما قريبا، مبينا أنه سيتم تشغيل الوحدات في المصفاة أواخر 2021.
وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في المؤتمر الثامن لرجال الاعمال والمسثمرين العرب، بلغ تمويل المشروع من الشركة ما يقارب 65% والباقي قروض تجارية. كما بلغت نسبة انجاز توسعة مصفاة بابكو ما يقارب 30%، وسيتم الانتهاء منه منتصف 2022 ليكون احدث المصافي في العالم ويطابق المعايير العالمية، وأن 93% من المشتقات تصدر عالميًا.
وشارك رئيس مجلس إدارة بابكو د. داود نصيف يوم أمس في جلسة حوارية تحت عنوان «إدماج الثورة الصناعية الرابعة في ثقافة وعمليات الشركات»، حيث شارك في الجلسة كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان عبدالله العبيكان، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (أدّو آي) الدكتورة عائشة كانا، بالإضافة إلى المدير العام ونائب رئيس مجموعة مشاريع (هواوي) الشرق الأوسط علاء الشمّي.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا