النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11206 السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:32PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

العدد 11174 الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأولى 1441

البحرين تحتفي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال 17 نوفمبر المقبل

رابط مختصر
أعلنت «تمكين» عن استعداداتها لاستضافة فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في الفترة من 17 وحتى 24 نوفمبر 2019 بالشراكة مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال في البحرين، وذلك ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين على الخريطة الريادية العالمية، واستكمالاً لجهود صندوق العمل «تمكين» في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المؤسسات والأفراد في المملكة على اتخإذه كمسار مستقبلي.
وبهذه المناسبة صرح الدكتور إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين أن احتفاء المملكة بهذا الحدث سنويا يأتي ضمن توجهات المملكة في تعزيز البيئة الريادية، وتهيئة المناخ المناسب لأصحاب الأعمال والمؤسسات والراغبين في الدخول في مجال الأعمال.
وأضاف الدكتور جناحي: «يأتي حرص تمكين على الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال سنويًا تشجيعًا للأنشطة الريادية في البحرين، إذ يأتي هذا الحدث ضمن توجهات المملكة في تعزيز البيئة الريادية، وتهيئة المناخ المناسب لأصحاب الأعمال والمؤسسات والراغبين في الدخول في مجال الأعمال وإلهامهم لاتخإذ خطواتهم نحو عالم ريادة الأعمال وفق أسس مدروسة وصحيحة وذلك من خلال التبادل المعرفي مع الخبراء والمعنيين في القطاعات كافة».
ويعد أسبوع ريادة الأعمال العالمي من أكبر الأحداث الريادية التي يحتفي بها ما يزيد عن 10 مليون شخص سنويًا من خلال إقامة أكثر من 35 ألف فعالية في أكثر من 170 دولة حول العالم، ويتم تنظيمه حول العالم من قبل الشبكة العالمية لريادة الأعمال والمدعومة من قبل مؤسسة إوينغ ماريون كوفمان. إذ يتم خلال هذه الفترة إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل وغيرها من الفعاليات الريادية التي تجمع بين رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار وغيرهم من ذوي العلاقة بالشأن الريادي لمناقشة أهم التحديات التي تواجههم أثناء رحلتهم الريادية والمساهمة في صياغة الحلول التي تساهم في تحقيق النمو والتطور الاقتصادي على الصعيدين المحلي والدولي.
وتقام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا الأسبوع ضمن 4 محاور رئيسية: السياسات والإجراءات والأنظمة، النظم الريادية، الشمولية، والتعليم.
ومن المزمع أن تتضمن نسخة هذا العام من فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي في مملكة البحرين، ما يقارب 40 فعالية بالشراكة مع أكثر من 40 شريكًا، ومن المتوقع حضور ما يزيد عن 8000 شخص، إذ تتنوع الفعاليات بين ورش العمل، والمؤتمرات، والندوات، من أبرزها قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤتمر «زوهوليكس» الدولي الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا