النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

أكملت بنجاح أول عرض تفاعلي للخدمة ومن المتوقع تشغيلها بنهاية 2019

«زين البحرين» تختار «إريكسون» لإطلاق تقنية الجيل الخامس في البحرين

رابط مختصر
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
أعلنت شركة زين البحرين بأنه مع التطور السريع للشبكات وتقديم الأفضل لعملائها، فقد اقدمت الشركة على تطوير شبكتها من نطاق LTE الى شبكة 5G وذلك باختيار الشركة الرائدة في مجال أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بعد «إريكسون» وذلك لنشر شبكة راديو 5G في مملكة البحرين مما يتيح لزين البحرين تقديم خدمات موبايل وبرودباند وإنترنت ثابت أفضل، كما تعطي لعملاء زين سرعة فائقة ونطاق إنترنت أوسع، الذي يطلق العنان لأحدث قدرات التكنولوجيا مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء، وذلك حدث خاص يوم الخميس الفائت 7 نوفمبر بفندق فورسيزونز – خليج البحرين، وقد تم توقيع الاتفاقية المتعددة السنوات بحضور المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، وبورييه إيكولم الريئس التنفيذي لشركة إريسكون الذي حضر بشكل خاص للبحرين لحضور إعلان زين البحرين لشبكة 5G.


وبحسب بيان رسمي، تشمل شروط اتفاقية زين البحرين الاستراتيجية مع إريسكون، التي تشمل تحديث كامل للشبكة من نطاق LTE إلى نطاق الجيل الخامس 5G، ستزود الأخيرة زين البحرين بشبكة راديو حديثة وبرامج ومعدات NR بمعايير 3GPP تتضمن حلول MMIO. تعد أحدث معايير الـLTE المتقدمة بعالم جديد من تطبيقات الهواتف الذكية وخدمات غير متوقعة للعملاء، كما ستقدم مزيجا رائعا من السعة والسرعة والتغطية. ستقوم هذه الحلول بتحول رقمي كبير وتحديث شبكات الموبايل الحالية وإدخال شبكات الجيل الخامس لجميع انحاء المملكة.
وأوضح البيان أن خدمة شبكة الجيل الخامس من زين البحرين، بيانات فائقة السرعة وتوفر الوقت والطاقة للتحميل، كما تعطي وقت استجابة اسرع مما سيتم ملاحظته بالمقارنة مع شبكات LTE التي ستدعمها إريكسون بتقنية الراديو الحديثة.
يمكن لعملاء زين توقع سرعات فائقة وخدمة بيانات يمكن الاعتماد عليها، وأشار البيان الى أن زين البحرين أكملت خلال الحدث أول عرض تفاعلي للجيل الخامس بنجاح وذلك لعرض امكانات ودقة عرض 4K على شبكات 5G.
ومن جانبه، صرح المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات قائلاً: «تعتبر مملكة البحرين من بين أولى دول العالم التي توفر الخدمات التجارية لشبكة الجيل الخامس، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى زين البحرين تتخذ هذه الخطوة لتوفير الخدمات المتنقلة من الجيل الخامس (5G) في مملكة البحرين ولجهودها المستمرة في تطبيق التقنيات الحديثة وتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
وقال الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، رئيس مجلس إدارة زين البحرين: «تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة للشركتين. ويسعدنا في زين البحرين التعاون مع شركة إريكسون لدعم وانتشار وسرعة خدمات الجيل الخامس في مملكة البحرين. تأتي قدرة زين لتقديم أحدث خدمات الشبكات من الجيل الخامس ضمن التزامها المستمر بالاستثمار وتطوير استراتيجية زين الرقمية التي تضع العميل في الصدارة للمستقبل الرقمي. يعد الجيل الخامس للشبكات 5G، أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة، كما كان لكل جيل خاصة تميزه بسرعة البيانات. ولكن من منظور الابتكار، أحدثت كل قفزة في تكنولوجيا الشبكات اللاسلكية تغييرا واضحا. فقد فتح الجيل الثاني 2G، مجال البث الصوتي وفتح الجيل الثالث 3G الباب للبيانات المتنقلة، فيما تميز جيل LTE بالسرعة مما أتاح استخدام التطبيقات والفيديوهات بشكل أكبر. وبذلك، مع خدمة شبكات الجيل الخامس 5G، سيتمتع عملاء زين بسرعة لم يعرفوها من قبل كما سيكون لهم القدرة للحصول على المزيد من البيانات خلال الشبكة».
«من المتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس بنية تحتية للاتصالات التي من شأنها ستعزز التحول الصناعي والمجتمعي. يتعلق الأمر ببنية تحتية سهلة للشبكات ويمكن استخدامها لجميع الاستخدمات المختلفة والشخصية. يمكن لهذه الشبكات أن تفتح الأبواب لأحدث التكنولوجيا وتكون منصة للإبداع وفرصة لزين البحرين لتقديم خدمات شبكات متخصصة لشركاء جدد من قطاع السيارات والصحة والطاقة، ولضمان خدمات إنترنت مفتوحة، كما لفتح المجال لنمو هذه الخدمات. ومع مستقبل البنية التحتية لشركة زين، ستصبح خدمات الجيل الخامس هي البنية التحتية».
وأضاف الشيخ أحمد: «تساهم هذه الشراكة أيضا في استراتيجية البحرين 2030 للابتكار، حيث تعد شبكات الجيل الخامس ما يتطلع له العملاء، ونحن ملتزمون بالتجديد في مجالنا وتطوير حياة الأفراد الرقمية واكتشاف الجديد والحصول على إيرادات جديدة من خلال رقمنة الصناعات».
فيما قال فادي فرعون رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: «من المتوقع أن تؤدي تقنية الجيل الخامس إلى رقمنة القطاعات، إضافة إلى توفير فرص وإمكانات هائلة وتمكين مزودي الخدمات من توفير أحدث التقنيات للعملاء، وتحسين تجربة المستخدمين النهائيين بفضل السرعات الفائقة وزمن الكمون المنخفض. ستتمكّن زين البحرين عبر نشر هذه التقنيات من تلبية طلبات المستهلكين سريعة التطور والإسراع بنشر حالات الاستخدام الجديدة والخدمات المبتكرة لعملائها من المؤسسات والشركات».
تمثل امكانية الوصول إلى شبكة الجيل الخامس 5G والبنية الأساسية للشبكة فتح باب جديد للتعاون بين زين البحرين وإريكسون، حيث يجعل هذا التحول زين البحرين أكثر مرونة في اطلاقها لشبكات الجيل الخامس 5G للموبايل و لخدمات الثابتة، بالإضافة الى ذلك، فإنه يحسن من كفاءة الشبكة لإنترنت الأشياء وأي خدمات مستقبلية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها