النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

تنتج 225 ألف وجبة يوميًا تغطي احتياجات 500 رحلة جوية

«الإمارات لتموين الطائرات»: مشاريع للأمن الغذائي لتنويع الإيرادات

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441

قال مدير التموين بشركة الإمارات لتموين الطائرات- التابعة لمجموعة طيران الإمارات، بسام رياشي: «الشركة تستهدف تنويع محفظة أعمالها بالدخول في أنشطة زراعية للأمن الغذائي والاستزراع السمكي ضمن خطتها لتعزيز الإيرادات، مؤكدا أن أعمال الشركة لن تقتصر على تموين الطائرات خلال الفترة المقبلة».
وأشار رياشي - في تصريحات صحفية على هامش جولة استطلاعية لمرافق الشركة - إلى أن الشركة ستقوم في نهاية العام 2020 بإنتاج 2700 كيلوغرام يوميا من الخضار الورقية ذات الجودة العالية والخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية، وباستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99% عن الزراعة الحقلية التقليدية، ضمن مشروع منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم في شراكة مع «كروب وان Crop One» الشركة الرائدة عالميا في الزراعة الرأسية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.
ولفت «تبلغ مساحة المنشأة الزراعية 130 ألف قدم مربعة، وسوف يبلغ الحصاد الأقصى للمنشأة، كما أن قرب المزرعة من موقع الاستهلاك سيقلل بدرجة كبيرة من البصمة الكربونية لعمليات النقل، ويضمن التسليم السريع للمنتجات الطازجة خلال ساعات قليلة من قطافها ما يحافظ على قيمتها الغذائية».


تموين 251 طائرة يوميًا

وعن كمية الوجبات التي تنتجها الشركة لتموين الطائرات، قال رياشي «إن الشركة تنتج المتوسط إلى نحو 225 ألف وجبة، في حين يصل متوسط عدد الرحلات التي تمونها إلى نحو 500 رحلة».
وأوضح «أن الشركة تمون أكثر من 120 شركة طيران تشمل 251 طائرة لطيران الإمارات، و104 طائرات تابعة لشركة فلاي دبي، و110 طائرات لباقي شركات الطيران، ونحو 13 طائرة للشحن الجوي».
ولفت إلى أن شركة الإمارات لتموين الطائرات تعتبر واحدة من أكبر شركات التموين على مستوى العالم، اذ تقدم خدمات الطعام للناقلات الجوية ومختلف المناسبات، بالإضافة إلى خدمات أخرى، مثل المصبغة وإعداد الأطعمة وتوفير خدمات الطعام والشراب في الصالات الخاصة في المطار. كما تعد الشركة شريكا موثوقا لأكثر من 105 ناقلات جوية ومجموعات فندقية ومؤسسات حكومية.


تموين أجنحة 3 دول في (دبي أكسبو)

وعن خطط الشركة لتنويع الإيرادات، قال رياشي «إن شركة الإمارات لتموين الطائرات تدرس حاليا إنشاء مزرعة للأسماك والروبيان، ونتباحث لاختيار الشركاء المناسبين الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة لإدارة تلك المشاريع».
وفيما يتعلق باستعدادات الشركة لتموين فعاليات (دبي إكسبو 2020)، كشف أن الشركة نجحت في الاتفاق مع 3 أجنحة دول حتى الآن لتوفير خدمات التموين، وهي نيوزيلندا وأستراليا والسويد بالإضافة إلى 15 منفذ بيع.
وأكد أن الشركة لديها القدرة لتوفير هذه الخدمات إلى أجنحة سبع أو ثماني دول، مشيرا إلى أنه تم تخصيص فريق لتلبية خدمات التموين خلال 6 أشهر من إقامة هذا الحدث العالمي.


107 أطنان من الأطعمة يتم التخلص منها بإعادة التدوير

وعن كمية الأطعمة التي يتم التخلص منها يوميا، قال رياشي «إن الشركة تتخلص من نحو 107 أطنان من الأغذية التي يتم رميها بعد مرور 24 ساعة على تموينها في الطائرات لضمان سلامة المسافرين».
ولفت إلى أن شركة الإمارات لتموين الطائرات تدير برنامجا شاملا لإعادة التدوير يتضمن فصل المواد القابلة لإعادة التدوير، بما في ذلك الزجاجات البلاستيكية وعلب الألمنيوم والرقائق المعدنية، ونفايات المطبخ بعد تفريغها من الطائرات، كما تعيد أيضا تدوير جميع عبوات الورق المقوى ونفايات الورق المكتبية لتصنيع منتجات ورقية جديدة. وأوضح مدير التموين بشركة الإمارات لتموين الطائرات «تقوم الشركة شهريا بتدوير 270 ألف كيلوغرام من المخلفات بدلا من إرسالها إلى مكب النفايات، حيث تعيد تصنيع 130 ألف كيلوغرام من الورق المقوى، و4000 كيلوغرام من الأوراق و14 ألف كيلوغرام من علب الألمنيوم، و120 ألف كيلوغرام من العبوات الزجاجية، و10 آلاف كيلوغرام من العبوات البلاستيكية».
المصدر: دبي - محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها