النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

بحث قضايا الاستثمار في الرعاية الصحيــة في البحريــن والسعوديـــة

رابط مختصر
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
تنطلق في مملكة البحرين اليوم الأربعاء فعاليات «ملتقى تطوير الأعمال والاستثمار في الصناعات الصحية والطبية – بدفيكس 2019»، وذلك تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وبتنظيم من «بروأكت» للاستشارات الدولية من مملكة البحرين والشركة الخليجية المتحدة بالمملكة العربية السعودية.
ويشارك في فعاليات هذا المنتدى الذي يقام لأول مرة في البحرين ستة متحدثين من قادة وخبراء القطاع الصحي من البحرين ودول الخليج العربي، ويتناول هؤلاء المتحدثون العديد من المحاور، ومن بينها التشجيع على استكشاف وتشجيع المزيد من الصناعات الوطنية في المجال الصحي، بما في ذلك صناعة الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، وذلك لتوفير متطلبات المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز وعيادات وصيدليات في البحرين والسعودية ودول مجلس التعاون، إضافة إلى جذب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال.
وسيتم خلال افتتاح الملتقى الإعلان عن نموذج لمشروعين صحيين هما الأول من نوعهما في مملكة البحرين، الأول مجمع عيادات طبية خاصة ومتكاملة، والثاني منطقة صناعية للصناعات الصحية والطبية.
وقال بيان رسمي إن الملتقى يوفر فرصة سانحة للتعريف بمستجدات المبادرات الوطنية الهادفة الى تعزيز قطاع الصحة، وفي مقدمتها برنامج الضمان الصحي الوطني في مملكة البحرين الذي يهدف الى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية. كما أشار البيان الى أن الملتقى يواكب أهداف رؤية مملكة البحرين 2030 خاصة لناحية التوجه نحو اقتصاد المعرفة، واستثمار إمكانات البحرين البشرية والعلمية في تطوير الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، كما يحقق الملتقى تطلعات مجلس التنمية الاقتصادية الذي ركز على خمسة قطاعات لتنمية الاقتصاد الوطني.
ويهدف منتدى «تطوير الأعمال الأول في قطاع الصحة - بدفيكس» بحسب البيان، الى تعزيز المحتوى المحلي للقطاع الصحي من خدمات وتصنيع، عبر جلب استثمارات وتقنيات جديدة، لتحقيق التميز والتنمية المستدامة في المجال الصحي في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.
كما يهدف المنتدى الى إيجاد فرص عمل جديدة في هذه الصناعة، وتعزيز قيمتها المضافة عبر تشجيع المزيد من الاستثمارات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وربط رواد الأعمال بالمستثمرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها