النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«أرامكو» السعودية ترجئ طرحًا أوليــًـا بقيمـــة 20 مليــار دولار

رابط مختصر
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
دبي /‏‏ الرياض - (رويترز):
قال مصدران مطلعان إن شركة أرامكو السعودية أرجأت الإطلاق المزمع لطرحها العام الأولي، على أمل أن تعزز نتائج أعمالها المنتظرة للربع الثالث ثقة المستثمرين في أكبر شركة نفط في العالم.
وكان من المتوقع أن تعلن أرامكو خططًا الأسبوع القادم لطرح حصة تتراوح بين واحد واثنين بالمائة في البورصة السعودية، فيما كان سيمثل أحد أكبر الطروحات العامة على الإطلاق، بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار.
لكن المصدرين اللذين تحدثا يوم الخميس، بشرط عدم نشر اسميهما لأن المعلومات غير علنية، قالا إنه بعد هجمات في 14 سبتمبر على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لأرامكو التي تسببت في توقف نصف إنتاجها من الخام مؤقتًا، فإن أكبر مُصدر للنفط في العالم يرغب في طمأنة المستثمرين عبر عرض نتائج أعماله أولاً عن تلك الفترة. وقال أحد المصدرين لرويترز: «هم يريدون عمل كل ما في وسعهم للوصول إلى القيمة المستهدفة. ونتائج قوية بعد الهجوم ستجعلهم في وضع أقوى».
وأكد المصدر الثاني تأجيل الطرح، وأنه حاليًا لم يتم تحديد موعد جديد للإدراج. ولا يعلم أي من المصدرين الموعد المرجّح لنشر نتائج الربع الثالث. وفي بيان إلى رويترز أمس الجمعة، قالت أرامكو السعودية: «الشركة تواصل الانخراط مع المساهمين بشأن أنشطة التجهيز للطرح العام الأولي. الشركة مستعدة والتوقيت سيعتمد على ظروف السوق وعلى اختيار المساهمين للموعد».
يأتي ذلك بعد أن ذكرت رويترز نقلاً عن مصادر مطلعة على الطرح العام الأولي في 24 سبتمبر أن من المستبعد أن يتم الطرح هذا العام في ضوء الهجمات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها