النسخة الورقية
العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

«التنظيم العقاري»: 2 نوفمبر آخر مهلة لتوفيق أوضاع المثمّنين العقاريين

رابط مختصر
العدد 11147 الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي في مؤسسة التنظيم العقاري، إن على الراغبين في الحصول على رخصة المثمن العقاري التقدم بطلب الترخيص من المؤسسة، وذلك مع اقتراب الموعد المحدد في 2 نوفمبر 2019، والذي يعد نهاية فترة توفيق الأوضاع.
وأشار إلى أنه عندما باشرت المؤسسة أعمالها في 1 مارس 2018، شمل تركيزها على ترخيص مزودي الخدمات العقارية، الوسطاء ووكلاء المبيعات ومديري العقارات ومديري اتحادات الملاك، ومؤخرًا المثمنين العقاريين. ويتعين على جميع مزاولي خدمات التقييم العقاري الحصول على الترخيص من المؤسسة بحلول 2 نوفمبر 2019.
وأضاف الرئيس التنفيذي المؤسسة، «إن المثمنين العقاريين هم أحدث مزودي الخدمات العقارية المرخص لهم، حيث يلعب المثمنون دورًا هامًا في القطاع العقاري، وبالتالي فإن الاحترافية في هذا المجال والترخيص والتنظيم يعد أمرًا ضروريًا. سيكون الترخيص والتنظيم عاملاً مفيدًا للاقتصاد في مملكة البحرين وقطاع الخدمات المصرفية/‏‏‏‏ المالية، وعلى وجه الخصوص ضمان إجراء تقييمات دقيقة وموثوق بها من قبل محترفين مرخصين ومؤهلين وذوي خبرة».
وتهدف المؤسسة اليوم إلى تنظيم السوق من خلال الترخيص ورفع كفاءة مزاولي المهن العقارية، كما تعمل المؤسسة عن كثب مع المنظمات الدولية الرائدة في مجال التقييم، بما في ذلك المعهد الملكي للمساحين (RICS)، والمجلس الدولي لمعاييرالتقييم (IVSC). ويعكس نموذج التصنيف الجديد نموذجًا عالميًا في مجال التقييم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها