النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«فيفا البحرين» تطرح الفايبر السلكي

رابط مختصر
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
  • الجيل الخامس بنية متكاملة تستطيع بناء خدمات الجيل الجديد عليها
  • «فيفا كاش» يضم خدمات متفردة عن غيره من الخدمات المنافسة والتطوير مستمر
  • التحول الرقمي جزء من استراتيجية الشركة ونفخر بما قدمناه لعملائنا في هذا الجانب
  • «فيفا كاش» يضم خدمات متفردة عن غيره من الخدمات المنافسة والتطوير مستمر
  • طرحنا حلولاً للأمن السيبراني تقدم درجة عالية من الحماية على البيانات الخاصة بالمعلومات الحساسة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين نزار با نبيلة أن الشركة ستبدأ في طرح خدمة الانترنت السريع السلكي «الفايبر» قبل نهاية 2019، لافتا إلى أن الشركة أصبحت جاهزة لتقديم هذه الخدمة.
جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي نظمته فيفا البحرين مع الرئيس التنفيذي على هامش مشاركتها في معرض (جيتكس 2019) ضمن مجموعة الاتصالات السعودية (STC).
وقال با نبيلة إن توجيهات مجلس الوزراء بتأسيس شركة خاصة للفايبر هو قرار يخدم قطاع الاتصالات في البحرين بشكل عام، مؤكدا على أن فيفا ستتعاون مع شركة (بي نت) من أجل إنجاح هذا المشروع الحيوي وإلهام هذا القطاع.


خدمات متفردة للجيل الخامس
كما تحدث با نبيلة عن طرح الجيل الخامس، حيث أشار إلى أن فيفا تفخر بأن كان لها السبق في طرح خدمات الجيل الخامس. وأضاف قائلاً إن الجيل الخامس ليس فقط متعلق بتحميل البيانات وسرعة تحميله، بل هو بنية متكاملة تستطيع وضع خدمات الجيل الخامس عليها، لافتا إلى أن فيفا لديها بنية متكاملة وقوية ومجهزة بأحدث التقنيات التي تمكنها من تقديم أفضل خدمات الجيل الجديد من الاتصالات.
وأوضح: «لعل الهدف الأهم من إطلاق شبكة الجيل الخامس (5G) من فيفا هو تطوير التجربة الرقمية بشكل عام من خلال تلبية الطلب المتزايد على سرعة الاتصال، والمستويات الأعلى من جودة الخدمات المقدمة عبر شبكة الـ(G4) الحالية، ومنح العملاء فرصة الوصول إلى التطبيقات الذكية المتصلة عبر تقنية إنترنت الأشياء (IoT) مثل تطبيقات الواقع الافتراضي، الواقع المعزز، والروبوتات، والألعاب السحابية والمزيد».
وعن نسبة تغطية الجيل الخامس لمناطق البحرين، قال إن فيفا لديها استراتيجية خاصة بتوزيع وتغطية شبكات الجيل الخامس، موضحا أن الاستراتيجية ترتكز على البدء بالمناطق التي يزداد عليها الطلب كالمناطق التجارية وغيرها، ومن ثم سيتم توسيع نطاق التغطية ليشمل باقي المناطق البحرينية.
التحول الرقمي
وفيما يتعلق بالتحول الرقمي لشركة فيفا البحرين، أكد با نبيلة على أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في تقديم الخدمات الرقمية، وفتحت العديد من القنوات الرقمية التي تمكن العملاء من إنجازا معاملاتهم بكل سهولة، وبخطوات بسيطة.
وبيّن أن التحول الرقمي هو جزء مهم وأساسي في استراتيجية الشركة، وتسعى إلى وضع ونشر الثقافة الرقمية من خلال ما تطرحه من خدمات عبر قنواتها الرقمية.
وتابع قائلا: «بما أننا شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، فإننا نفتخر بدورنا الرئيسي في تحقيق تحول رقمي حقيقي في جميع أنحاء مملكة البحرين. ونفهم تمامًا الحاجة إلى دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتوفير الدعم التكنولوجي اللازم لتعزيز مكانة البحرين عالميًا كمركز إقليمي سبّاق نحو التحول الرقمي.
لطالما كان دعم رؤية الحكومة للتحول الرقمي وتمكين الشركات والعملاء من الاستفادة من الحلول والخدمات الأكثر تطورًا على رأس اهتماماتنا في فيفا منذ انطلاقتها في عام 2009، فقد عززت فيفا دورها الرائد في مجال الابتكار وركزت على تقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا للمستخدمين في مملكة البحرين. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، قطعنا شوطا كبيرا من خلال تطوير وتطبيق استراتيجية تجعل منا شركة اتصالات تقدم خدمات رقمية متنوعة ومتكاملة».
خدمات متطورة في «فيفا كاش»
وأشار الرئيس التنفيذي لفيفا إلى أن أكثر الخدمات الرقمية التي تفخر فيفا بطرحها هي «فيفا كاش»، مضيفا بأن هذه الخدمة تتفرد بعدد من المزايا عن مثيلاتها من الخدمات المطروحة في السوق، ومن أبرزها إمكانية السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك البحرين الوطني، وهي ميزة لا توفرها أي خدمة مماثلة في السوق المحلي حاليا.
كما تقدم فيفا خدمات التحويلات المالية عبر فيفا كاش، وقد وقعت مؤخرا اتفاقيات مع شركات الصرافة مثل «إن إي سي»، بالإضافة إلى خدمات أخرى ستحرص فيفا على طرحها مستقبلا عبر فيفا كاش لعملائها.
تطوير المنتجات والخدمات والحلول
وتحدث الرئيس التنفيذ لفيفا البحرين عن مجموعة الخدمات التي تقدمه الشركة، وقال إن فيفا تعمل باستمرار على تنويع عروضها لتتجاوز الخدمات المعتادة في مجال الاتصالات، ولتثبت حضورها في مختلف القطاعات الجديدة، لافتا إلى أن الشركة توجه خدماتها إلى 3 قطاعات رئيسية، وهي المستهلك وقطاع الأعمال بالإضافة إلى القطاع المالي.
وفيما يتعلق بالمستهلك، فقد قال إن مواكبة التغيرات التكنولوجية، والالتزام بمتطلبات العملاء المتغيرة، وتقديم خدمات رقمية تمثل حلولاً فعالة وبسيطة هدفها إثراء حياة العملاء، وخلق تجربة رقمية حقيقية متكاملة من صميم عروض فيفا، مضيفًا «لأننا شركة تتعامل بشكل مباشر مع العملاء، نعتبر التواصل مع العملاء وتقديم أفضل خدمة ممكنة دائمًا محور عملنا الأساسي. لذا حافظت فيفا باستمرار على موقع الصدارة في السوق عندما يتعلق الأمر بتقديم منتجات وحلول جديدة ومبتكرة». وأشار إلى أن فيفا تقدم لعملائها مجموعة من الخدمات والحلول التي تساعد على تنفيذ رؤية واستراتيجية الشركة بأن تكون أكثر من مجرد شركة اتصالات، مثل فيفا كاش، وطرح أجهزة فيفا للخدمة الذاتية، وتطبيق (VIVA Skiplino)، بالإضافة إلى باقة (VIVA Connected Life) من الأجهزة الذكية للمنزل والسيارة والأجهزة القابلة للارتداء.
أما بالنسبة لقطاع الأعمال، فإن فيفا تلتزم التزامًا تامًا بتقديم منتجات وخدمات للشركات بحيث تمكنها من العمل بفعالية أكبر وبكلفة أقل، سعيًا لإحداث فرق إيجابي ضمن المجتمع ككل. كما تؤمن الشركة بالتحول إلى الحوسبة السحابية، بل ترى مستقبل تكنولوجيا المعلومات الحالي متجهًا باستمرار نحو خدمات الحوسبة السحابية، وترى أيضًا أن الوقت قد حان لكي يتحول جل عملائها إلى التعامل مع تكنولوجيا المعلومات كاشتراك، بدلاً من البنية التحتية الضخمة لتكنولوجيا المعلومات في مقار عملهم.
وبيّن أن الشركة تقدم مجموعة من الحلول السحابية للأعمال، وهي تعد منصة خدمات سحابية آمنة تضم مجموعة واسعة من الخدمات مثل (Computing Power) والتخزين واستمرارية الأعمال، لمساعدة الشركات على التوسع والنمو، وكل ذلك يمكن تقديمه عند الطلب وفي دقائق، ويتم الدفع عند الاستلام بنموذج تسعير (ادفع حسب استخدامك).
حلول الأمن السيبراني
وتحدث با نبيله عن خدمات فيفا لإدارة الأمن السيبراني، حيث أشار إلى أن خدمات مركز فيفا لإدارة الأمن السيبراني تدار بهدف مراقبة بيئة تكنولوجيا المعلومات والتعامل مع الحوادث الأمنية الناشئة عن التهديدات السيبرانية الحالية على مدار 24 ساعة في اليوم، وعلى مدى 365 يومًا في السنة. وذلك وفقًا لمتطلبات الأمان الخاصة بهذا المجال، يوفر المركز درجة عالية من الحماية على متطلبات نظام المعلومات وحماية البيانات الخاصة بالمعلومات الحساسة والسرية بهدف ضمان عدم انتهاك البيئة التكنولوجية، وتحديد النُظم المتضررة على الفور.
مركز فيفا للابتكار والحلول الذكية
وعن مركز فيفا للابتكار الذي تم إطلاقه لتقديم الحلول الذكية، قال با نبيلة: إن أهم عناصر استراتيجية فيفا المؤسسية هو الابتكار التكنولوجي، وهو ما يرمي إليه مركز فيفا للابتكار، وهو منصة لتطوير حلول التقنيات الحديثة لمختلف قطاعات الأعمال، بالإضافة إلى كونه مركز عصف ذهني. ويكشف المركز عن طبيعة فيفا المبادرة نحو الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو ما يدعم الابتكار في جميع أنحاء البلاد، خاصة في قطاع الأعمال في البحرين.
وأضاف أنه نظرًا لاستثمار الشركة المستمر في أفضل الحلول التقنية، فإنها لا تعتبر مركز فيفا للابتكار مجرد مركز للعصف الذهني، ولكنه أيضًا منصة لتطوير وعرض الحلول في عدة مجالات مثل: حلول الأمن وحلول الأمن السيبراني، بما في ذلك تقنية التعرف على ملامح الوجه، مراكز ووحدات بيانات ذكية، التعلم عن بعد، الرعاية الصحية الذكية، المكاتب الذكية وتطبيقاتها، أحدث تقنيات المواصلات والنقل، وخدمات إدارة الأساطيل. إضافة لذلك، يضم المركز مناطق تفاعلية تعرض مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المبتكرة من فيفا والتي يمكن تصميمها لتناسب احتياجات الأعمال والعملاء.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها