النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«الغرفة» تبحث آليات تطوير العلاقات الاقتصادية مع الدنمارك

رابط مختصر
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المشتركة بين مملكة البحرين ومملكة الدنمارك، داعيًا إلى العمل على زيادة حجم التبادلات التجارية القائمة بين البلدين بما يرتقي بتطلعات الجانبين. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ببيت التجار صباح يوم أمس مع سفير مملكة الدنمارك المعتمد لدى البحرين والمقيم في العاصمة السعودية الرياض أوله موسبي، بحضور الأمين المالي للغرفة عارف احمد هجرس، ونائبه وليد إبراهيم كانو، وعضو مجلس إدارة الغرفة أحمد صباح السلوم، وعدد من المسؤولين بالغرفة.
وقد أعرب رئيس الغرفة عن اهتمام الغرفة والقطاع الخاص البحريني بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البحرين والدنمارك، من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة، وخصوصًا في الصناعات التحويلية والتكنولوجيا وتقنية المعلومات والتدريب والقطاع المالي، وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين، خاصة وأنهما يمتلكان المقومات والفرص الاستثمارية كافة ما يمكنهما من تحقيق تلك الشراكة، داعيًا إلى أهمية تكثيف تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين الجانبين للتعرف على الفرص والمزايا الاستثمارية العديدة المتوافرة في البحرين والدنمارك، تمهيداً لإقامة شراكات اقتصادية حقيقية واعدة بين البلدين.
ودعا رئيس الغرفة الجانب الدنماركي للحضور والمشاركة في المؤتمر (18) لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، والذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر القادم.
ومن جانبه، أشار السفير إلى إمكانية التعاون في قطاعات الطاقة المتجددة والأغذية والبتروكيماويات والصحة، منوهًا في ذات الوقت إلى أهمية توفير السبل كافة التي من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها