النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

وزير النفط يفتتح ورشة «من التوصيف إلى الإنتاج»

رابط مختصر
العدد 11141 الخميس 10 أكتوبر 2019 الموافق 11 صفر 1440
افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط ورشة بعنوان «من التوصيف إلى الإنتاج: فك شفرة مكامن الصخور الكربونية ذات التصدع الطبيعي»، بمشاركة عدد من المتخصصين وكبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين، لمناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة. وينظم هذا الحدث جمعية مهندسي البترول بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وبدعم من شركة أرامكو السعودية وشركة تطوير للبترول وعدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية. وتعقد هذه الورشة بفندق السوفتيل بالزلاق، وهي تهدف إلى التعرف على أفضل الممارسات لتطبيق تقنيات دقيقة لخزانات كربونات ذات التصدع الطبيعي الذي سيؤدي إلى تطوير الحقل الأمثل.
وقد رحّب الوزير بجميع المشاركين في هذا الحدث المتخصص في القطاع النفطي، مشيدًا بالدور الكبير التي تقوم بها جمعية مهندسي البترول في تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات والملتقيات المتخصصة في القطاع النفطي؛ بهدف تبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على أحدث ما توصّلت إليه الدراسات والبحوث والتقنيات الحديثة في هذا الشأن.
وتتناول الورشة عدة مواضيع مهمة بمشاركة عدد من كبار المسؤولين في الشركات النفطية المحلية والإقليمية والعالمية، لبحث ومناقشة أفضل الممارسات الرامية إلى تطوير وإدارة الخزانات ذات التصدع الطبيعي، ومن أهم هذه المواضيع التي ستعرض في الورشة: مجال التنمية وإدارة المخزونات من النظم الكربونية المعطلة، تحديد خصائص الكربونات الطبيعية المعطلة، النمذجة الساكنة لمحتويات الكربونات المعطلة طبيعيًا، محاكاة وخصائص الاحتياطي الديناميكي، تطبيق الطلب على الاستخلاص المعزول للكربونات المعطلة، وتحليل البيانات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها