النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

«بنفت» تطرح عدة خدمات جديدة.. الجناحي:

إطلاق «الدفع اللاتلامسي» وإضافة 3 خدمات للمحفظة الإلكترونية

رابط مختصر
العدد 11141 الخميس 10 أكتوبر 2019 الموافق 11 صفر 1440

كشف الرئيس التنفيذي التنفيذي لشركة «بنفت» عبدالواحد الجناحي أن الشركة بصدد إطلاق 3 خدمات جديدة خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن الخدمات تتمثل في خدمات الدفع اللاتلامسي، وتطوير المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية (بنفت بي BenefitPay)، بالإضافة إلى إطلاق الشيكات الإلكترونية.
وأوضح الجناحي -في تصريحات للصحفيين على هامش منتدى حماية المستهلك- أن الشركة تعمل على نظام الترميز الذي يمهّد لإطلاق خدمات الدفع اللاتلامسي أو الدفع دون تمرير (إدخال) البطاقات «Tap and Go»، والتي ستطبقها الشركة قريبًا على تطبيقها «بنفت بي» عبر استخدام نظام الترميز.
وتعد أنظمة الترميز تكاملية مع أنظمة الدفع باستخدام تقنية الدفع اللاتلامسية أو التواصل قريب المدى (NFC).
وتشابه التقنية التي تعمل عليها «بنفت» حاليًّا إلى حد ما النظام الذي تعمل عليه «أبل بي» من قبل شركة التقنية العالمية «أبل» ومعايير نظم المدفوعات العالمية من «ماستر كارد» و«فيزا»، إذ إن توافر نظم الترميز يسهل على البنوك توفير خدمات الدفع لهذه الأنظمة العالمية.
وستوفر التقنية الجديدة إضافة البطاقات والحسابات إلى حساب «بنفت بي» بسهولة عبر إرسال رمز أمان بين البطاقة والجهاز النقال، عبارة عن خطوط رمزية يتم من خلالها حماية البيانات الحساسة عن طريق استبدال بيانات الزبون برقم يتم إنشاؤه حسابيًا يسمى «الرمز المميز» في رمز البطاقة الائتمانية، إذ يتم استبدال رقم الحساب الأساسي للعميل وبياناته بسلسلة من الأرقام التي يتم إنشاؤها عشوائيًّا، ما يحمي الزبون من عمليات الاحتيال والقرصنة التي قد يتعرض لها في أثناء إجراء المعاملات المالية.
وبدأت الشركة المزودة لنقاط البيع توزيع أجهزة ذكية تتيح إمكانية الدفع اللاتلامسي.
وحول تطوير المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية (بنفت بي BenefitPay)، قال: «إن الشركة بصدد إضافة خدمات جديدة ضمن حزمة التطوير المرتقبة في التطبيق لتشمل التحويلات المالية الدولية، والتقسيم الجماعي لفاتورة الدفع، إضافة لآخر العروض الترويجية المتاحة ضمن شبكة المتاجر المشاركة قريبًا».
وفيما يتعلق بالشيكات الإلكترونية، أشار الجناحي إلى أن الشركة بصدد إطلاق خدمة الشيكات الإلكترونية بنهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن مشروع خدمة الشيكات الإلكترونية يتيح إصدار وإدارة وتبادل وإيداع وتسوية الشيكات إلكترونيًا بشكل آمن وسريع.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها