النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

«بنفت» تطلق الشيكات الإلكترونية نهاية ديسمبر المقبل

رابط مختصر
العدد 11140 الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الموافق 10 صفر 1440

أكد مدير العلاقات العامة للاتصالات المؤسسية بشركة (بنفت) عادل الكوهجي أن الشركة ستعزز حزمة خدماتها المالية الإلكترونية بإطلاق خدمة الشيكات الإلكترونية نهاية ديسمبر المقبل.
وقال الكوهجي إن مشروع خدمة الشيكات الإلكترونية الذي يتيح إصدار وإدارة وتبادل وإيداع وتسوية الشيكات إلكترونيا بشكل أمن وسريع، قد خضع للدراسة والتجربة من قبل الشبكة المحلية خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تطرح الخدمة في نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.
وأشار الكوهجي إلى أن الخدمات الإلكترونية التي طرحتها شركة بنفت أصبحت تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل المستخدمين لتطبيق بنفت، لافتا إلى أن عدد المسخدمين للتطبيق تجاوز 200 ألف مستخدم، وهذا مؤشر على مستوى تقبل الناس للتعامل مع الخدمات الرقمية.
وأكد أن خدمة الشيكات الإلكترونية كغيرها من الخدمات التي تم طرحها إلكترونيا، ستواجه مشكلة عدم تقبلها من قبل البعض، إلا أنه مع مرور الوقت ستكون مألوفة لدى الناس وستحل محل الشيكات الورقية شيئا فشيئا.
وبشأن خدمة «إعرف عميلك» إلكترونيا التي أطلقتها بنفت منتصف العام الجاري بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وتحت إشراف مصرف البحرين المركزي - مصارف قطاع التجزئة والمؤسسات المالية المزودة للخدمات المالية وشبكات الصرافة، قال الكوهجي إن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، وقد انضمت أكثر من 20 مؤسسة مالية إلى الخدمة كمرحلة أولى.
وأضاف أن المشروع يستهدف توفير آلية إلكترونية متقدمة وقاعدة بيانات للمؤسسات المالية للتحقق من هوية عملائهم وصحة المعلومات، مضيفا أن المشروع سيساهم في تطوير المنظومة الإلكترونية بمملكة البحرين وبما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيرًا الى أن المنصة ستكون نموذجا دوليا متقدما في عمليات التحقق من الهوية وصحة بيانات العملاء.
ولفت إلى أن المشروع يقدم ميزات فريدة من نوعها لعملاء الشركة، تتمثل في تشجيع التحول الرقمي، كما يوفر البيانات من مصادر حكومية موثوقة ويقلل من عمليات الاحتيال، مضيفا أن المشروع يشجع العملاء على التحول الرقمي، ويتيح لهم التعامل مع النظام بكل يسر وسهولة، كما يخفض المشروع الكلفة والوقت والجهد في جمع البيانات لتكون تحت منصة واحدة.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها