النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

«تمكين» ومكتب ترويج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تايلند

التوقيع على مذكرة تفاهم لدعم ريادة الأعمال في البحرين

رابط مختصر
العدد 11116 الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1440
التقى سفير تايلند في مملكة البحرين تانيس نا سونغلا مؤخرًا مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها.
وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق العمل «تمكين» ومكتب ترويج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تايلند (OSMEP) لتعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال في البلدين، وذلك من خلال دراسة الفرص التي من شأنها تعزيز بيئات ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة، فضلاً عن تطوير الأطر والطرق التي تساعد المؤسسات ورواد الأعمال على النمو والتوسع.
وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من د. جناحي والمدير العام لمكتب ترويج المشروعات الصغيرة والمتوسطة سوانشاي لوهاوتاناكول.
وتعقيبًا على التوقيع، أشاد السفير سونغلا بالعلاقة الثنائية الراسخة التي تربط بين البحرين وتايلند، لا سيّما في قطاع التجارة، موضحًا أن كل من مملكة البحرين وتايلند قامتا في السنوات الأخيرة بتكثيف النشاط التجاري بينهما في مختلف القطاعات، وستعمل مذكرة التفاهم هذه على توطيد هذه العلاقة بما في فيه مصلحة شعب البلدين.
من جهته، أكد د. جناحي أن هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع تجارية مبتكرة لتحفيز توليد فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى استكشاف كيفية الاستفادة من التبادل المعرفي وسبل تعزيز بيئات تأسيس المشاريع التجارية وإسهامها في الاقتصاد الوطني.
وبالإضافة إلى مناقشة المبادرات والمشاريع المشتركة التي ستركز على تطوير حركة ريادة الأعمال، ستعمل الجهتان على بناء علاقة عمل وثيقة بينهما تهدف إلى تطوير وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول سياسات تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبيئات ريادة الأعمال، بما في ذلك قياس وتقييم الأثر.
كما يشمل التعاون تعزيز أنشطة التكنولوجيا والمؤسسات الناشئة، خاصة في مجالات الأعمال الاستراتيجية والتسويق بهدف تعزيز القدرة التنافسية، وسيشمل أيضًا الزيارات الدراسية المتبادلة والتدريب وتبادل الخبرات وطرح برامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها