النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

موظفة بنك ABC الرقمية «فاطمة» أول إنسان افتراضي بحمض نووي وراثي رقمي

رابط مختصر
العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440
دشن كلٌ من بنك ABC وسول ماشينز وهي شركة يقع مقرها في نيوزيلندا تعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا. الموظفة الرقمية «فاطمة»، وهي إنسان افتراضي رقمي قادر على التعامل بشكل مستقل والتعلم بواسطة الذكاء الاصطناعي، وستشكّل هذه الموظفة الرقمية جزءًا أساسيًا من تجربة عملاء البنك المصرفية.
ستستخدم فاطمة تجاربها مع العملاء لتتعلم وتطوّر خبرتها، وستستجيب لكل من العملاء بصفة فردية مستغلّة تجاربها السابقة، دامجة الذكاء الاصطناعي مع الذكاء الاجتماعي البشري، إذ تستخدم فاطمة عقلاً رقميًا معززًا بالذكاء الاصطناعي لتتواصل شخصيًا مع العملاء. وضمن عملها لدى بنك ABC، ستتعاون فاطمة مع الفريق المسؤول عن البنك الرقمي الذي سيتم إطلاقه نهاية العام لتوفير تجربة شخصية وفريدة لخدمة العملاء.
وفي بيان لصائل الوعري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، علّق قائلًا: «تمثل هذه الإضافة محطة مهمة جدًا في مسيرة بنك ABC نحو تحقيق التزامه بريادة الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي في المنطقة، بالتعاون مع شركات رائدة مثل شركة سول ماشينز للوصول بالتجربة المصرفية إلى آفاق جديدة. وستسهم مبادرتنا الجديدة المتمثلة في إنشاء دائرة للابتكار في البنك بقيادة الدكتور يوسف الماس في نقل التجربة المصرفية إلى آفاق جديدة، لا سيّما أن الذكاء الاصطناعي سيشكل جزءًا لا يتجزّأ من حياتنا أفرادًا ومجتمعات، وسيعزز قدرات القوى العاملة وطريقة تسييرنا لعملنا على مستوى القطاعات ككل، لا سيما القطاع المصرفي والمالي».
تُعد فاطمة أول إنسان افتراضي رقمي تطوّره شركة سول ماشينز مستعينة بتكنولوجيا الحمض النووي الوراثي الرقمي الخاصة بها، والتي تتيح إنتاج واجهات رقمية فريدة وواقعية توفر سبلاً جديدة للتواصل والتعاون مع العملاء، وذلك من خلال اختيار صفات وسمات محددة في تطوير إنسان رقمي مثالي للعمل في البنك.
وقال غريغ كروس رئيس الأعمال في شركة سول ماشينز: «تشرّفنا بالعمل مع بنك ABCعلى ابتكار (فاطمة) وتخصيص قدراتها بما يتناسب واحتياجات عملائه». وأضاف «ان تصميمنا لأول إنسان افتراضي رقمي بأكمله من الحمض النووي الرقمي، يعني أنّنا تمكّنا من ابتكار فاطمة سريعًا، ليعزّز بها بنك ABC تجربة مصرفية أصيلة ومثالية لعملائه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها