النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

عبدالله يدعو إلى خلق الطلب لمعالجة الاختلال في سوق التأجير

رابط مختصر
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
دعا مدير شركة الفرصة العقارية سيد جواد عبدالله إلى خلق الطلب من خلال تقديم التسهيلات وتنشيط التدفق السياحي، والحفاظ على مميزات البيئة الاستثمارية في البحرين، مؤكدًا أن ذلك من شأنه تنشيط الحراك العقاري وإيجاد توازن بين العرض والطلب في السوق.
وأشار عبدالله إلى أن السوق العقاري حاليًا يجري في اتجاه متسارع نحو إرضاء المستأجر على حساب أصحاب العقارات الذين كانوا في السابق يشترطون ما يريدون على المستأجر، موضحًا أن هذا النزول ينسحب على القيمة الإيجارية وعلى حركة البيع.
وقال: «إن رفع تعريفة فواتير المياه والكهرباء وتحويل سدادها إلى المستأجر، دفع مُلّاك الشقق إلى خفض أسعار الإيجار للحفاظ على المستأجرين»، مؤكدًا أن السوق يشهد معادلة سعرية جديدة تقضي بانخفاض معدلات الإيجار بنحو 30% مقارنة بالأسعار قبل رفع فاتورة الكهرباء.
وأضاف «إن ما يطيل أمد الركود في عمليات البيع والشراء للعقارات هو انخفاض الإيجارات الذي شجّع البعض على الانتقال إلى فلل بدل الشقق التي كانوا يستأجرونها سابقًا بأعلى من قيمة».
ورأى أن المستأجرين سيستمرون في التفاوض على تخفيض الإيجارات مع المُلّاك، إذ مازالت تواصل الهبوط يومًا بعد يوم حتى بات السوق العقارية يجري في اتجاه متسارع نحو إرضاء المستأجر على حساب أصحاب العقارات الذين كانوا في السابق يشترطون ما يريدون على المستأجر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها