النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

تنظمه «هيكسجن» بالتعاون مع مجلس التنمية ويستقطب 100 مشتغل وخبير

منتدى يبحث تكنولوجيا العقار بدول الخليج منتصف الشهر المقبل

رابط مختصر
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ينطلق في البحرين منتصف شهر سبتمبر المقبل منتدى تكنولوجيا العقار 2019 الذي يبحث تقنيات البناء المستقبل للعقارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتنظم المنتدى لأول مرة شركة هيكسجن العالمية الحدث الذي يستقطب 15 خبيراً و100 مشارك من 20 دولة في السابع عشر من شهر سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية.
ويجمع المنتدى صناع القرار العقاري الرائدين من جميع القطاعات للتداول ومناقشة الآراء بشأن التكنولوجيا المتطورة في بناء العقار واستقطاب الفرص المتعاظمة، خصوصاً في ضوء إعلان دول الخليج عن مشاريع في مجال البنية التحتية بمليارات الدولارات.
وتأتي المنتدى في وقت تقدر فيه مشاريع البناء قيد الإنشاء في دول مجلس التعاون الخليجي بنحو تريليون دولار، متوقعاً أن تؤدي التكنولوجيا دورًا مهمًا في تحويل الطريقة التي يتم بها تمويل العقارات وبناؤها واستئجارها وإدارتها.
ويعد الحدث بمثابة مختبر رقمي، يركز على التقنيات المخصصة لصناعة العقارات في ضوء رقمنة العقارات على الصعيد العالمي، والعمل على تحقيق التواصل بين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المبتكرة واللاعبين في سوق العقارات والمستثمرين وخبراء الصناعة لإحداث أعلى نمو ممكن.
وذكرت شركة هيكسجن أن المنتدى يضم أبرز المعنيين بالشأن العقاري، كالمسؤولين الحكوميين، والمطورين، والمستثمرين، ومزودي الخدمات التكنولوجية الذين سيبحثون استخدامات التكنولوجيا لتحويل العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقالت الشركة إن الشركات الناشئة المبتكرة تتدفق لتحدي الوضع الراهن في كيفية شراء واستئجار واستثمار العقارات السكنية وتوفير الوقت والتكاليف وزيادة إمكانية الوصول، مشيرة إلى أنه تتم الاستفادة من المباني الذكية والتكنولوجيا لتعزيز تجربة الموظفين في محاولة للحفاظ على القدرة التنافسية والحفاظ على المواهب. وعلى المستوى الكلي، يتم أيضًا تحسين أنظمة التخطيط، لتصبح أكثر شفافية وتعاونًا وفعالية في الطرق التي يتم بها تصميم الأماكن ومعزل عنها في المستقبل.
ويشهد قطاع التكنولوجيا العقارية العالمي توسعاً سريعاً، فقد حقق تمويله نمواً بمعدل سنوي مركب وصل إلى 63% من عام 2012 إلى 2017.
ومن المقرر أن يشارك في المنتدى عدة خبراء ومسؤولين، من بينهم: مدير إدارة الاستثمارات العقارية لتطوير الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية علي مرتضى، والرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري «إدامة» أمين العريض، والرئيس التنفيذي لشركة الظهران تكنو فالي في المملكة العربية السعودية كريج سميث، والرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الدكتور ماهر الشاعر، ومسؤول البحوث في شركة هيكسجن سورف باول.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها