النسخة الورقية
العدد 11122 السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31PM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

عبر تصاميم دار «Noon By Noor» و«Rawan Maki»...«فوربس»:

3 بحرينيات ضمن سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات التجارية بالشرق الأوسط

روان مكي
رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

نشرت «فوربس الشرق الأوسط» قائمة لأقوى سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات التجارية في الشرق الأوسط، والذي جذبت المشاهير وحلقت في سماء العالمية، وضمت القائمة 60 سيدة، ومن البحرين نجحت الشيخة نور بنت راشد آل خليفة والشيخة هيا بنت محمد آل خليفة بخط الأزياء الخاص بهما بعد أن افتتحتا دارNoon By Noor، من احتلال المرتبة 36 في القائمة، كما تمكنت مصممة الأزياء روان مكي والأزياء عبر ماركتها التجارية Rawan Maki من احتلال المرتبة الأخيرة «60» في القائمة.

وقالت فوربس في تقريرها: «بالرغم من التواجد القوي للعلامات التجارية العالمية التي طالما هيمنت على مجالات إبداعية في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة في مجالات الموضة والأزياء، تمكنت رائدات الأعمال والمبدعات بالمنطقة من تخطي الحواجز لتؤسسن علاماتٍ تجارية بارزة نجحت في كسب شهرة واسعة ليس فقط على الصعيد المحلي وإنما على الساحة العالمية أيضاً».

للمرة الأولى تكشف فوربس الشرق الأوسط هذا العام عن قائمةٍ تضم سيداتٍ بدأن من الصفر وأطلقن علاماتٍ تجارية باتت تحلق حالياً في سماء العالمية بعد أن جذبت أنظار أبرز المشاهير في العالم. كما أطلق عددٌ من السيدات شركات ناشئة جذبت تمويلات تقدر بالملايين من الدولارات في قطاعات واعدة مثل التجارة الإلكترونية.

ولإعداد القائمة، اعتمدت فوربس على عدد من المعايير: الإيرادات /‏ معدل النمو، وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد الدول التي تتواجد بها العلامة التجارية، والمشاهير الذين دعموا العلامة التجارية، والتغطية الإعلامية، بالإضافة إلى حجم التمويل الذي حصلت عليه الشركات الناشئة من مستثمرين خارجيين.

الشيخة نور بنت راشد آل خليفة والشيخة هيا بنت محمد آل خليفة

ويأتي على رأس اللائحة العراقية- الأمريكية هدى قطان صاحبة علامة «Huda Beauty» التي استخدمت السوشال ميديا للتسويق لعلامتها، وكانت قد بدأت مسيرتها كخبيرة تجميل ومدونة موضة في العام 2018، أما في المرتبة الثانية فحلت مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا التي انتقلت إلى العالمية بأزيائها وأطلقت علامتها «ريم عكرا نيويورك» وقد ارتدى من تصاميمها أهم مشاهير العالم مثل هالي بيري وبيونسيه، بينما جاءت الفنانة الاماراتية أحلام في المرتبة الثالثة بعدما أطلقت عطرها الخاص «أحلام» في العام 2018، هذا غير قوتها على السوشال ميديا.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها