النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«المناقصات»: فتح مظاريف 65 عطاءً أثناء فعاليات آخر جلسات المجلس

رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ترأس المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان رئيس مجلس المناقصات والمزايدات، الاجتماع الأسبوعي لمجلس المناقصات والمزايدات، الجهة التنظيمية المستقلة المكلفة بالإشراف على ممارسات المناقصات والمزايدات الحكومية، حيث تم فتح مظاريف 65 عطاءً خاصة بـعدد 15 مناقصة مطروحة من عشر جهات متصرفة.
وكانت المناقصة الأعلى قيمة هي مناقصة توفير خدمات الإنشاءات العامة لشركة تطوير للبترول، والتي بلغت قيمة أقل عطاءاتها 48.652.979.000 دينارًا بحرينيًا. وتنوعت طبيعة المناقصات الأخرى، حيث تم فتح مناقصة توفير خدمات هندسية لشركة نفط البحرين (بابكو)، بالإضافة إلى مناقصة إنشاء الطرق المؤدية إلى مشروع إسكان اللوزي لوزارة الأشغال وشؤون البلديات بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.
وكان لشركة مطار البحرين نصيب من مناقصات هذا الأسبوع، إذ تم فتح عطاءات مناقصة دعم وصيانة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لمشروع تحديث مطار البحرين الدولي، كما تم فتح مناقصة طلب خدمات تمويل لتطوير مشروع موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة).
كما قامت لجنة الفتح بمجلس المناقصات والمزايدات بفتح مناقصة أعمال إنشاء حديقة توبلي التعليمية لأمانة العاصمة، ومناقصة لبلدية المحرّق بخصوص تكييف مبنى بلدية المحرّق الرئيسي ومزايدتين لتأجير مواقع إعلانية.
كذلك أتمت اللجنة فتح مناقصة تزويد أيدي عاملة لمحطة حوار لإنتاج الكهرباء والماء بجزر حوار لهيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى 4 مناقصات لإدارة المخازن المركزية التابعة للهيئة بشأن توريد أعمدة ومصابيح إنارة للشوارع وأنابيب مياه.
وتضمن جدول أعمال اللجنة فتح مناقصتين متعلقين بشركة طيران الخليج، بالإضافة إلى مزايدة عامة خاصة بتأجير مساحة في الطابق الأول بمقر الشركة الرئيسي في المحرّق، ولم يتم استلام أي عطاءات لهذه المزايدة.
هذا وقد حضر إجراءات فتح المظاريف ممثلو الجهات المتصرفة ومندوبو الشركات المتقدمة للمناقصات المدرجة على قائمة الفتح بمجلس المناقصات والمزايدات، وذلك التزامًا من المجلس باتباع إجراءات تحقق أعلى درجات الشفافية والإنصاف والعدالة وبما يكفل فرصًا متكافئة لجميع الموردين والمقاولين المشاركين في المناقصات والمزايدات، هذا إلى جانب الحفاظ على المال العام من خلال تأمين الحصول على أفضل الخدمات والمنتجات المتاحة بأسعار تنافسية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها