النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

4 بنوك تتنافس لتمويل إنشاء مبنى متعدد الطوابق بالسلمانية

48.7 مليون دينار لخدمات الإنشاءات العامة لتطوير حقل البحرين

رابط مختصر
العدد 11093 الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الإسبوعية أمس «الخميس» مناقصة لشركة تطوير للبترول لخدمات الإنشاءات العامة في قطاع النفط والغاز، وتنافس على المناقصة 9 شركات، وتقدم بأقل العطاءات شركة المقاولات والخدمات الميكانيكية «Mechanical Contracting and Services Company W.L.L»، بعطاء يتجاوز 48,652 مليون دينار, وبحسب بيانات مجلس المناقصات فإن نطاق العمل هو لخدمات الإنشاءات العامة في قطاع النفط والغاز، سيرتبط العمل الذي سيتم تنفيذه بشكل أساسي بتطوير حقل البحرين، وسيكون مطلوبًا من المقاولين تنفيذ أعمال الإنشاءات في قطاع النفط والغاز في جميع التخصصات - المدنية، الميكانيكية، الأنابيب، خطوط الأنابيب، الكهربائية، الأتمتة والتحكم.

4.5 مليون دينار لتمويل «مبنى السيارات» بالسلمانية
ومن جانب آخر، فتح المجلس مناقصة لشركة البحرين للاستثمار العقاري «إدامة» لطلب خدمات تمويل لتطوير مشروع مواقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي بقيمة 4.5 مليون، وتنافس على المناقصة 4 بنوك.
وبحسب بيانات مجلس المناقصات، فإن شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) تعتزم إنشاء وتطوير مبنى متعدد الطوابق للسيارات «المشروع» بالقرب من مجمع السلمانية الطبي، وتسعى للحصول على تمويل بناء بقيمة 4.5 مليون دينار بحريني.
وسيشمل المشروع 600 موقف للسيارات لخدمة ما يبلغ معدله بـ8000 مريض و/‏‏أو زائر يوميًا لمجمع السلمانية، كما سيتضمن المشروع توفير مساحات لتجارة البيع بالتجزئة والإعلانات. تشمل أعمال الإنشاء برنامجًا مدته 12 شهرًا مع تسليم متوقع للمشروع في الربع الثالث من عام 2020م.


وتقدمت شركة نفط البحرين «بابكو» بمناقصة لتوفير الخدمات الهندسية، وتنافس على المناقصة شركتين، وتقدمت شركة (المهندسون الهند المحدودة) «ENGINEERS INDIA LIMITED» بأقل العطاءات بقيمة 2,651 مليون دولار بما يعادل 999,979 ألف دينار.


كما فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لدعم وصيانة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لمشروع تحديث مطار البحرين الدولي، وتقدمت شركة واحدة بعطاها الوحيد للمناقصة بعدة خيارات وهم 5,295 مليون دينار، و1,885 مليون دينار، في حين كان أقلها 315.720 ألف دينار
وتسعى شركة مطار البحرين إلى الحصول على خدمات الدعم والصيانة للأنظمة الرئسية والفرعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عددها 24 نظاما، التابعة لعمليات المطار التي تم تنفيذها كجزء من مشروع تحديث المطار


وفتح المجلس مناقصة لأمانة العاصمة لأعمال إنشاء حديقة توبلي التعليمية، وتنافس على المناقصة 11 شركة، وتقدمت شركة برج مشرف للمقاولات بأقل العطاءات بقيمة 120,217 ألف دينار.
يشمل نطاق أعمال إنشاء حديقة توبلي التعليمية: بناء سور حول الحديقة مع البوابة وجدارية تعليمية ونموذج النظام الشمسي، تشييد مبنى للخدمات، وملعب كرة القدم، وتزويد وتركيب النباتات التجميلية، وأنظمة الري، وألعاب الأطفال، وأعمال أخرى ذات الصلة، وتشمل اعمال البستنة وصيانة وتشغيل شبكة الري لمدة سنتين.


إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الإسبوعية أمس 65 عطاء لـ13 مناقصة ومزايدتين، تابعة لـ10 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات 55.376 مليون دينار.
وتصدرت الجلسة من حيث عدد المناقصات إدارة المخازن المركزية بـ4 مناقصات، تضمنت: مصابيح إنارة الشوارع، أنابيب، وأدوات مياه، وأعمدة إنارة، في حين طرحت بلدية المحرق مزايدتين ومناقصة واحدة، شملت: مزايدة الاعلانات (35 اعلانًا) من نوع موبيز بمحافظة المحرق، ومزايدة تأجير مواقع اعلانية (112 على اعمدة الانارة) - المجموعة الاولى، ومناقصة لتكييف مبنى بلدية المحرق الرئيسي.
في حين فتح المجلس مناقصة لكل من شركة نفط البحرين «بابكو»، وشركة تطوير للبترول، وشركة مطار البحرين، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وأمانة العاصمة، وشركة طيران الخليج.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها