النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

الجمعية تنظم دورة «المديرين العقاريين» نهاية أكتوبر بالتعاون مع تمكين

العدد 11081 الأحد 11 أغسطس 2019 الموافق 10 ذو الحجة 1440

«البحرين العقارية» تطالب بإيقاع غرامات على الوسطاء غير المرخّصين

رابط مختصر
رأى أمين سر جمعية البحرين العقارية إيهاب الموسوي أهمية تفعيل القوانين والأنظمة التي تجرّم الوساطة العقارية من دون ترخيص، مؤكدًا أن الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة التنظيم العقاري أسهمت في التقليل من ظاهرة الوسطاء غير المرخصين، لكنها لم تنهِها.
وشدد الموسوي على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين والعاملين في القطاع العقاري بشأن ضرورة الاحتكام إلى الآليات الرسمية والمكاتب الموثوقة المرخصة للحصول على النصائح والإرشادات، وخطورة التعامل مع الوسطاء غير المرخصين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية إيقاع الغرامات التي قرّرتها القوانين على المخالفين.
وقال: «لقد اتخذت مؤسسة التنظيم العقاري إجراءات ضد المطورين الذي سوّقوا مشروعات على الخريطة من دون ترخيص، وكان لذلك تأثيره المباشر على السوق»، مؤملاً أن تُتخذ إجراءات مماثلة ضد العاملين في الوساطة من دون ترخيص.
وأضاف «لا يزال الكثير من الموظفين والعمال يقدمون خدمات الوساطة العقارية شهارًا ظهارًا من دون أن يتعرضوا للمساءلة»، داعيًا إلى تسريع قرار اشتراط توقيع الوسيط العقاري عند توثيق المبايعات العقارية في مكتب التوثيق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
من جانب آخر، ذكر الموسوي أن الجمعية تعد حاليًا لتنظيم دورة مديري المكاتب العقارية في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2019، وذلك بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين» ومعهد دبي العقاري ودار ارتقاء.
وقال أمين سر الجمعية: «إن باب التسجيل للدورة لا يزال مفتوحًا، إذ تستهدف نحو 30 عقاريًا من أعضاء الجمعية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا