النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

%22 من الهجمات تعتمد على «الاحتيال» عبر البريد الإلكتروني

رابط مختصر
العدد 11081 الأحد 11 أغسطس 2019 الموافق 10 ذو الحجة 1440
كشف التقرير السنوي لشركة سيكيوروركس لعام 2019 الذي يحلّل الهجمات الإلكترونية التي تتم حول العالم، أن 85 بالمائة من الهجمات المسجّلة في العام الماضي كان هدفها تحقيق الربح المادي غير المشروع.
ويشير التقرير الذي جمع معلومات مما يزيد على ألف من حالات الاستجابة للهجمات الإلكترونية خلال العام الماضي، إلى أن أساليب الاحتيال عبر البريد الإلكتروني للشركات والبرمجيات الخبيثة لطلب الفدية، وتعدين العملات الرقمية غير المشروع، وملفات تروجان لسرقة المعلومات المالية، شكلت 70% من مجموع الهجمات الساعية إلى الربح المادي.
وجاء الاحتيال عبر البريد الإلكتروني للشركات على رأس قائمة الأساليب المتبعة لشنّ الهجمات الإلكترونية الساعية إلى الربح المادي بنسبة 22 بالمائة، بينما جاءت البرمجيات الخبيثة لطلب الفدية تاليًا بنسبة 21 بالمائة، واحتل تعدين العملات الرقمية غير المشروع المرتبة الثالثة. أما الاستعانة بفيروسات حصان طروادة فشكلت ما نسبته 12 بالمائة من الهجمات، يليها كل من رسائل البريد العشوائي، والبرمجيات الدعائية بنسبة 3 بالمائة لكل منها، وأخيرًا احتلت أساليب الاحتيال من خلال المكالمات الهاتفية وهجمات قطع الخدمة بنسبة 2 بالمائة لكل منهما. وفي تعليق له على التقرير، قال محمود منير المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى (سيكيوروركس): «لدى كل مؤسسة مقتنيات عالية القيمة، مثل الموارد المالية والحقوق الفكرية والبنية التحتية التقنية والمعلومات الشخصية، والتي من شأنها أن تستقطب اهتمام المهاجمين. ويسعى هؤلاء المجرمون إلى الحصول على الأموال بأي طريقة يمكن أن تتاح لهم، سواء كان ذلك من خلال استخدام أجهزة لتعدين العملات الرقمية بشكل غير قانوني، أو شنّ الهجمات باستخدام البرمجيات الخبيثة لطلب الفدية، أو الاستيلاء على وسائل الولوج إلى الحسابات البنكية لسرقة الأموال».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها