النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

في أول صناديقِه الاستثمارية في الشركات الخاصة بالهند

«انفستكورب» يجمع 10 مليارات روبية هندية

رابط مختصر
العدد 11063 الأربعاء 24 يوليو 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة امس عن نجاحه في جمع رأس المال لأول صناديقه للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند، بعد أن استقطب الصندوق مساهمات بلغت 10 مليارات روبية هندية (142 مليون دولار أمريكي) من مجموعة متنوعة من الشركاء المحدودين تضمنت بنوكاً هندية، شركات تأمين، مكاتب عائلية وصناديق الاستثمار الدولية. يأتي ذلك بعد بضعة أشهر فقط على إطلاق إنفستكورب أعماله في السوق الهندية.
واستثمر الصندوق حتى اليوم 2.7 مليار روبية هندية (39 مليون دولار أمريكي) في أربع شركات هي «إنكريد» و«إيه إس جي» و«زولو» و«سيتي كارت» تعمل في قطاعات الخدمات المالية، الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية. وسيواصل تركيز استثماراته على الفرص المتاحة في القطاعات المذكورة، حيث يخطط لاستثمار الرصيد المتبقي من رأسماله في شركات واعدة خلال الـ18 شهراً المقبلة. وقال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: «جاء صندوقنا الأول في الهند ليلبي تطلعات المستثمرين الذين يبحثون عن حل استثماري يمكنهم من خلاله الاستفادة من الفرص المجزية الناجمة عن النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده الهند. ولطالما كان تركيزنا منصباً على تمكين المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية عبر توفير استراتيجيات استثمارية مبتكرة لهم. ويمثل نجاحنا في إتمام جمع رأس المال النهائي لأول صناديقنا الاستثمارية في الهند والبالغ 10 مليار روبية هندية (142 مليون دولار أمريكي) خلال بضعة أشهر فقط دليلاً على ثقة المستثمرين بنهجنا في دخول السوق الهندية واستراتيجيتنا الاستثمارية الخاصة بها. نتطلع قدماً للعمل مع فريقنا المتميز من مديري استثمارات الشركات الخاصة بالهند والذي يرأسه كل من غيريش نادكارني وغوراف شارما لمواصلة تعزيز حضورنا العالمي في هذا المجال».
وقال بيان رسمي ان إنفستكورب يعد مزوداً ومديراً رائداً عالمياً لمنتجات الاستثمارات البديلة، حيث يبلغ إجمالي أصوله المدارة حوالي 27 مليار دولار تشمل حصصاً في شركات خاصة، عقارات، واستثمارات مولدة للعوائد المطلقة بالإضافة إلى منتجات دَيْن، يديرها من خلال مكاتبه التي تتوزع في كل من نيويورك، لندن، البحرين، أبوظبي، الدوحة، الرياض وسنغافورة. ودخل إنفستكورب السوق الهندية في العام الماضي عبر الاستحواذ على وحدتي أعمال صناديق الاستثمار في الشركات الخاصة والاستثمارات العقارية التابعتين لشركة «آي دي إف سي ألترناتيفز ليمتد». ويمثل إطلاق شركة «إنفستكورب إنديا أسيت مانجرز ليمتد» وافتتاح ثامن مكاتبه العالمية في مومباي جزءاً من استراتيجية النمو والتوسع العالمي الطموحة التي ينتهجها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها