النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

قصص النجاح تساعد على اعتماد خيارات التمويل الإسلامي.. تقرير:

الصكوك ستغدو دافعًا لنمو سوق الطاقة الشمسية والتطبيقات الخضراء

رابط مختصر
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
أصدر مركز ديلويت لاستشارات التمويل الإسلامي في الشرق الأوسط، بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية في المالية الإسلامية «إسرا»، تقريرًا جديدًا عن القطاع بعنوان «التمويل المستدام: هل تستطيع الصكوك أن تصبح دافعا لنمو الطاقة الشمسية والخضراء؟»، حيث يعرض التقرير تحليلاً للعوامل الأساسية وفرص المستقبل، وقدرة الصكوك على تمويل تطوير مشاريع الطاقة المتجددة. ويتطرق هذا التقرير لطرح القيمة المضافة التي يوفرها التمويل الإسلامي.
ويُعد هذا التقرير الورقة البحثية الثانية التي تصدرها ديلويت حول قطاع الطاقة المتجددة، والتي تحلل فيها اتجاهات الاستثمار في هذا القطاع، والأطر التنظيمية وأصحاب المصلحة (الأطراف المعنية)، واستراتيجيات التمويل، بالإضافة إلى قصص النجاح التي تساعد في زيادة عرض القيمة في خيارات التمويل الإسلامي.
وأوضح الدكتور حاتم الطاهر، مدير مركز ديلويت لاستشارات التمويل الإسلامي، قائلاً: «نتيجة لتزايد دور الطاقة الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة المتجددة في العديد من أسواق منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب الحاجة إلى تمويل رأس المال، تستطيع الصكوك أن تلعب دورا رئيسيا في سد الفجوة في متطلبات التمويل وأن توفر مشاريعا استثمارية حيوية للمستثمرين المحليين والعالميين».
وأوضح جو الفضل، الشريك المسؤول عن قطاع الخدمات المالية، قائلاً: «إن أغلب الدول (العشرة) الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتي شملها البحث في تقرير ديلويت شهدت اتجاها متصاعدا في الاستثمارات من خلال ترتيبات التمويل التقليدية وكذلك التمويل الإسلامي معتمدة بشكل رئيسي على مجموعة من المطورين العالميين والمستثمرين الوطنيين الاستراتيجيين. وهذا ما أدى إلى تشجيع العديد من المستثمرين الآخرين للمساهمة في تمويل مشاريع ضخمة للطاقة الشمسية والخضراء».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها