النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

للسنة الرابعة على التوالي وبمشاركة قطاعات واسعة

قمّة البحرين للمدن الذكية 2019 تنطلق في 15 سبتمبر

رابط مختصر
العدد 11061 الإثنين 22 يوليو 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
أعلنت اللجنة المنظمة لقمة البحرين للمدن الذكية انطلاق النسخة الرابعة من المؤتمر في 15-16 سبتمبر 2019 في فندق الدبلومات راديسوون ساس في المنامة، وستحظى القمة التي تنظم من قبل شركة سمارت وي للاستشارات برعاية كريمة من المهندس عصام خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وبدعم من جهات حكومية أكاديمية وشركات القطاع الخاص والجمعيات المهنية ذات الصلة في مملكة البحرين.
وهذه السنة الرابعة على التوالي للمؤتمر الذي يعد الوحيد من نوعه في مملكة البحرين المختص بالمدن الذكية المستدامة وتطبيقاتها المختلفة، وبالأخص تسليط الضوء على تجارب مملكة البحرين في هذا المجال الرائد الذي يشكل أساس مدن المستقبل. ومن المرتقب أن يستقطب المؤتمر مشاركات متميزة من متحدثين من البحرين، وكذلك خبراء عالميين سوف يشاركون في جلسات نقاشية، بالإضافة إلى أوراق عمل وورش عمل تفاعلية حول قصص النجاح المحلية والعالمية والتحديات التي تواجه بناء المدن الذكية في انحاء العالم.
وسيغطي المؤتمر خلال اليومين المحاور الآتية: الطاقة المستدامة والتوفير الذكي لاستخدامات الطاقة، الأنظمة الذكية لحلول القطاع العقاري، المبادرات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص للمدن الذكية، إدارة النفايات في المدن الذكية، تطبيقات الأنظمة المالية في المدن الذكية Fintech & Blockchain، استخدام إنترنت الأشياء & IoT M2M في المدن الذكية، المباني الذكية والخضراء، ريادة الأعمال: استخدام الإبداع في متطلبات الاستدامة والمشاريع المستقبلية في البحرين (القطاعان الحكومي والخاص).
ويضم المؤتمر في نسخته الرابعة إضافة جديدة، وهي معرض مصاحب لعرض حلول وأنظمة المدن الذكية من قبل الجهات المعنية من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والجمعيات المهنية ذات الصلة والجامعات، بالإضافة إلى مشاركة متميزة من شركات رائدة من المملكة المتحدة وفرنسا والصين، ما سيتيح فرصة فريدة للمهتمين في قطاع المدن الذكية للتعرف على أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في قطاع الإنشاء والتكنولوجيا المالية وإدارة المخلفات والمباني الخضراء والطاقة المستدامة. كما سيتم تكريم مبادرات ومشاريع المدن الذكية في القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي وعلى المستوى الاجتماعي أيضا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها