النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

«هواوي» و«تمكين» تطلقان «بذور من أجل المستقبل 4».. جناحي:

95­% من دعم «تطوير الأعمال» لقطاع التكنولوجيا في 2018

رابط مختصر
العدد 11061 الإثنين 22 يوليو 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
أطلقت هواوي -الشركة المتخصصة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية-، بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين»، النسخة الرابعة من برنامج «بذور من أجل المستقبل»، إذ أطلقت نسخة هذا العام في مركز «هواوي» للابتكار برعاية الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي.
ومن المقرر أن تستضيف نسخة هذا العام من البرنامج 10 طلاب من جامعات مختلفة في المملكة، إذ يسعى البرنامج لتطوير جيل الشباب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتحفيزهم على الاهتمام بهذا القطاع الحيوي، من خلال زيادة منصات تبادل المعارف وصقل المهارات وتعزيز الخبرات المحلية المتخصصة، تحقيقًا لتطلعات بناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة.
وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» بهذا البرنامج المتميز الذي تنظمه إحدى أبرز الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موضحًا أن رؤية المملكة الاقتصادية تقوم على دعم التوسع في القطاعات الواعدة وتنميتها، مؤكدًا أن التحول الرقمي يأتي على رأس الأولويات التنموية التي تتطلع إليها المملكة. ولفت د. جناحي إلى أنه انسجامًا مع تلك الأهداف، حرصت «تمكين» من خلال برامجها على دعم المعدات والحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ بلغت نسبة الدعم خلال العام 2018 فقط ما يصل إلى 95% ضمن الدعم المقدم عبر برنامج «تطوير الأعمال».
من ناحيته، صرَّح جون لو يودونغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين قائلاً: «تلتزم هواوي بدعم تطوير مجال تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين تماشيًا مع الرؤية الوطنية المستقبلية للبلاد، كما تعمل على دعم أطر الدفع نحو تحقيق استدامة اقتصادية واجتماعية وبيئية طويلة الأجل. وقد نجحت هواوي على مدار العقد الماضي بالمساهمة في سد فجوة المواهب في المجال الرقمي من خلال الاستثمار بكثافة في برنامجنا التدريبي المميز (بذور من أجل المستقبل)، وغيره من برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تعد عرفانًا بالجميل للدول التي تعمل بها الشركة». يُشار إلى أن برنامج (بذور من أجل المستقبل) الذي أطلقته هواوي في عام 2008 هو أحد البرامج التدريبية والمبادرات الاجتماعية الرائدة التي تعهدت بها الشركة للمساهمة في دعم جهود الدول؛ لبناء جيل الغد في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها