النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

المدني يكشف عن سوق سوداء لبيع الطحين المدعوم

رابط مختصر
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
كشف طلال المدني من مخبز «مخبزي»، في مداخلته خلال اللقاء المفتوح بين الغرفة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، عن وجود «سوق سوداء» لبيع الطحين المدعوم من الحكومة، مؤكدًا أن ذلك يتم مع علم وزارة التجارة والصناعة بتلك التجاوزات.
وقال مدني: «نحن أحد المخابز نشتري الطحين من السوق السوداء، مع أن الطحين في السوق هو من إنتاج شركة مطاحن الدقيق، وذلك لنصل إلى الإنتاج الذي يكفينا»، مضيفًا «حاولنا الاتصال بالوزير، واجتمعنا معهم أكثر من مرة لكي يعطونا حلاً لهذه المشكلة».
وأكد المدني أن هناك مخابز لا يهمّها إنتاج المخبوزات واستخدام الطحين في إنتاج الخبز، بل تأخذ حصة الطحين بدينارين وتبيعه بثلاثة دنانير ونصف. وتابع «نعاني من ارتفاع الإيجارات والوقود والكهرباء وغيرها، أين حماية المستهلك لترى في السوق إنتاج مخابز لا يصلح للاستهلاك الآدمي؟ هناك مخابز تصنع من طحين مدعوم خبزًا للسمك والحيوانات، والوزارة تعرف، وأعطيناهم أسماء ومواقع عمّن نتحدث». من جانبها، أكدت ممثلة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أن الإدارة ترصد المخالفات القانونية كافة، مضيفة أن أي محل يخالف القوانين يخضع للعقوبات التي تصل إلى إغلاقه، وطلبت من صاحب الشكوى تقديم الأسماء لرصدها واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّنت أن الحكومة تقدم الدعم للطحين المقدم للإنتاج الفردي، وليس للمطاعم أو الفنادق، إلا أن ممثل المخبز رد بالقول إن إنتاجه مخصص للأفراد، وأن المخبز يضطر لشراء الإنتاج من السوق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها