النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

«زين البحرين» تستضيف ورش عمل حول التنوع والشمول

رابط مختصر
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
استضافت زين البحرين، سفيرات WE من جميع شركات مجموعة زين وذلك لمواصلة ما قامت به المجموعة مسبقا من ورش عمل حول التنوع والشمول في مجال العمل لتتماشى مع استراتيجية المجموعة وإرشادات الأمم المتحدة ووضع خطط مستقبلية تهدف لإعطاء الفرص والدعم للنجاح في الحياة المهنية.
ووفقا لبيان لها قالت شركة زين انها تعمل للتنوع بين الجنسين في العمل وتسعى لزيادة نسبة النساء في المناصب القيادية. وبحلول عام 2020، تهدف الشركة لشغل النساء مناصب قيادية بنسبة 25 %.
وفي ورش التنوع والشمول التي أقيمت في البحرين، شاركت أكثر من 70 سفيرة WE من مختلف شركات زين تقدم زين نحو التنوع في العمل خلال السنة الماضية، هذا وسلطن الضوء على الإنجازات والتحديات التي واجهنها.
خلال الورش، تم مناقشة مواضيع عدة منها التحيز اللاشعوري وكيفية التغلب عليه والموارد اللازمة للشجاعة في مواجهة المقاومة. هذا وتم تنظيم ورش عمل لمجموعة من النساء اللاتي يتمتعن بإمكانيات عالية لتولي أدوار قيادية داخل الشركة، التي تعكس دور الفريق والثقة وطريقة التواصل، حيث تعد هذه الأمور من أهم الأدوات التي تؤدي للنجاح في العمل.
وقالت مريم سيف، رئيس الاشتمال والتنوع - مجموعة زين: «إن فوائد خلق بيئة عمل متنوعة له مميزات لا تعد وتمتد الى اكثر من أبعاد شركتنا. نحن على وعي تام بفوائد إعطاء المرأة فرصة للنجاح في مجموعة زين، ليس لصالح الشركة فقط بل لخدمة المجتمع ككل وتطوير الاقتصاد. لدى زين التزام طويل المدى للتأكد من أن جميع الموظفين لديهم الوعي التام بأهمية التنوع والشمول في العمل ودور المرأة في العطاء والقيادة وتطور الأعمال».
تجمع ورش التنوع في العمل والشمولية مجموعة سفراء وقادة مستقبليين من جميع شركات زين لتناقش التطور وتحدد استراتيجيات جديدة لتعزيز الاندماج بين الجنسين والشمولية في مكان العمل. ويأتي هذا مع استرايجية زين الثلاثية التي تسعى لخلق مجتمع متنوع في العمل. حيث تضمنت المرحلة الأولى خلق الوعي حول التنوع في العمل كمفهوم أساسي ثم إدراك التنوع بين الجنسين باعتباره موضوعًا حيويًا وفي المرحلة الثانية تم بدء البرامج التي تدعم الأساس المنطقي للتنوع بين الجنسين، والمرحلة الثالثة - حيث توجد زين حاليًا - تشمل التنوع بين الجنسين كميزة تنافسية موجودة في جوهر الشركة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها