النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

«البحرين الإسلامي» مستعد لتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة

رابط مختصر
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، عن جاهزيته لتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة، وذلك ابتداءً من الأول من يوليو 2019م، حيث يأتي ذلك ضمن إطار مساعيه لتبسيط المعاملات المصرفية لزبائنه بما يلبي كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتنفيذًا لتوجيهات مصرف البحرين المركزي الرامية إلى ربط جميع بنوك التجزئة والمؤسسات المالية مع الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية بهدف تقديم خدمات مصرفية متنوعة ومبتكرة لزبائن القطاع المصرفي.
وقال البنك في بيان له إن الخدمات المصرفية المفتوحة تشتمل على نوعين من الخدمات: الأول «خدمة معلومات الحساب» والتي تُعنى في منح الزبائن إمكانية الوصول إلى بيانات حساباتهم المصرفية من عدة بنوك مختلفة عبر منصة موحدة. بينما يتمثل النوع الثاني في قدرة الزبائن على إجراء المدفوعات والتحويلات بين الحسابات المختلفة بكل سهولة وفعالية عبر تطبيق إلكتروني واحد فقط، وأضاف البيان أن الزبائن سيتمكنون من استخدام هذه المنصة الفعّالة مستقبلاً لخلق بدائل جديدة تتيح لهم اختيار أفضل البنوك والشركات التي تزودهم بالخدمات المصرفية، بالإضافة إلى أن هذه الخدمات ستسهم في تسهيل الخدمات المصرفية وسرعة تقديمها وستقلل من الازدحام في البنوك والشركات المالية. وبهذه المناسبة، صرح حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: «تفتح الخدمات المصرفية المفتوحة آفاقًا جديدة لزبائننا الكرام، حيث ستوفر قنوات جديدة للدفع عبر الإنترنت دون الحاجة لاستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر، علاوة على منحهم إمكانية الوصول إلى بيانات حساباتهم المصرفية المختلفة عبر منصة رقمية واحدة».
وأضاف قائلاً: «لقد تبوأنا مركزًا مميزًا من بين البنوك التي تتنافس في السباق الرقمي، ويأتي ذلك نتيجة حرصنا المستمر على توفير منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة. وعليه، فإننا نتطلع قُدمًا للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية وغيرها من المؤسسات المعنية لتطبيق توجيهات بنك البحرين المركزي وتصدر طليعة السباق الرقمي في القطاع المصرفي».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها