النسخة الورقية
العدد 11147 الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

في ورشة هدفت لزيادة الوعي للامتثال في القطاع المالي الإسلامي

مصرفيون يبحثون لوائح الامتثال والتنظيم الصادرة عن «المركزي»

رابط مختصر
العدد 11050 الخميس 11 يوليو 2019 الموافق 8 ذو القعدة 1440
بحثت ورشة تدريبية نظمها معهد البحرين للدرسات المصرفية والمالية (BIBF) اللوائح المصرفية الإسلامية للكتاب الاسترشادي (2) - الامتثال والتنظيم، الصادرة مؤخرًا عن مصرف البحرين المركزي للمصارف الإسلامية.
وقال المعهد إن الورشة تأتي جزءًا من جهود المعهد لرفع مستوى الوعي حول الامتثال التنظيمي للعاملين في القطاع المصرفي الإسلامي.

وسلطت الورشة الضوء على مجالات مهمة من المتطلبات التنظيمية لمصرف البحرين المركزي، مثل متطلبات الترخيص والأنشطة الخاضعة للرقابة ووظائف التحكم، ومتطلبات القواعد الملائمة والقواعد الملائمة وشروط الترخيص والضوابط عالية المستوى، ومبادئ العمل ومتطلبات إعداد التقارير وإجراءات التنفيذ لمصرف البحرين المركزي، كما ركّزت على العلاقة بين معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، والكتاب الاسترشادي (2) الصادر عن مصرف البحرين المركزي.
وقد حضر الورشة مجموعة من ممثلي أبرز المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين، منهم الدكتور عمر فهد رئيس قسم الشريعة في بنك سيرة سابقًا، والدكتور أحمد أسعد، المحاضر الرئيس في مركز دراسات التمويل الإسلامي بالمعهد.
وأكد الدكتور أسعد أهمية هذه الورشة في تطوير أداء العاملين في القطاع، وذلك من خلال تعزيز ثقافة الالتزام في المؤسسات المصرفية الإسلامية في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها