النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بالشراكة مع «جوميو» والأولى من نوعها في المنطقة

بنك ABC يستخدم خاصّية معرفة العميل استنادًا إلى القياسات الحيوية الرقمية

رابط مختصر
العدد 11033 الإثنين 24 يونيو 2019 الموافق 21 شوال 1440
أعلن بنك ABC شراكتة مع شركة جوميو (Jumio) المتخصصة في مجال تقديم خدمات التحقق من الهوية الشاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما يمكّن خدمات بنك ABC المصرفية الرقمية من ضم العملاء الجدد من الأفراد باستخدام تقنية التحقق من الهوية استنادًا إلى القياسات الحيوية، وهي التقنية الحائزة على الجوائز والتي ابتكرتها شركة جوميو (Jumio).
بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقرًا له ويقدم خدماته لعملائه في القارات الخمس، بصدد إطلاق أحد أول البنوك الرقمية التي تقدم الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف المحمولة فقط، بطريقة فعّالة في المنطقة. ويعمل البنك على توظيف العمليات الرقمية التي تشمل القدرة على معرفة العميل بطريقة رقمية بالكامل، ما يجعل تبسيط عملية الاشتراك بالخدمات أمرًا محوريًا لهذه الجهود.
وفي هذا السياق، علق صائل الوعري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC قائلاً: «إن بنك ABC ملتزم بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتبسيط ولوج العميل إلى الخدمات المصرفية بصورة آمنة».
وأضاف «تواجه البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في المنطقة تحديات هائلة مرتبطة بالتطورات التقنية، إلا أنه يجب تقبل التغيير، لا الخوف منه. فالتقنية ستحدث تغييرًا جذريًا في طريقة عملنا، والأهم من ذلك أنها ستعمل على تمكين شعوب المنطقة وتحقيق الشمول المالي الحقيقي».
من جانبه، صرح يوسف الماس رئيس الابتكار في مجموعة بنك ABC، قائلاً: «نحن نفخر بكوننا أول بنك في الشرق الأوسط يستخدم القياسات الحيوية والتعلم الآلي لتعزيز عمليات معرفة العميل والتحقق من الهوية رقميًا عن طريق الوجه. فمع تزايد عدد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية ويجرون التعاملات عن طريق الأجهزة المحمولة، أمسى من الضروري توفير تجربة تعامل بسيطة وسريعة وتلقائية تتم خلال دقائق معدودة، بدلاً من أن تستغرق عدة ساعات أو أيام».
وفي هذا الشأن، قال روبرت بريغ رئيس شركة جوميو (Jumio): «إن شركة (جوميو) سعيدة بالدخول في شراكة مع بنك ABC لمساعدته في إحداث تحوّل جذري في الخدمات المصرفية الرقمية في الشرق الأوسط. ونحن سعداء بإسهامنا في سعي البنك لتقديم مستوى من الخدمات يُضاهي ما يقدم في السوق العالمية أو يفوقه، عن طريق تقديم أحدث خدمات التحقق من الهوية التي تفحص الهوية الرقمية للعملاء الجدد بصورة سريعة وآمنة ومتوافقة مع المعايير المتبعة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها