النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

يضم 12 شركة للتصميم والتكييف ومواد البناء والتجهيزات الصناعية

وفد اقتصادي تايلندي يزور البحرين وسط تنامي التبادل التجاري

رابط مختصر
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
يزور وفد تجاري تايلندي مملكة البحرين كجزء من المساعي المبذولة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وذلك في الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجاري.
وسيحظى المستوردون والمشترون والمطورون البحرينيون بفرصة طيبة للمشاركة مع أعضاء الوفد من خلال جلسة خاصة ستعقد في غرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك من الساعة العاشرة إلى الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس. وأظهرت بيانات التجارة بين البلدين نمواً بنسبة 43 في المائة العام الماضي مقارنة بعام 2017.
وشهدت صادرات تايلاند إلى المملكة خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2019 زيادة بنسبة 9.65 في المائة لتصل إلى 42 مليون دولار.
ووفقًا لوزارة التجارة التايلاندية، تعتبر مواد البناء والمنتجات ذات الصلة من بين أهم الصادرات التي تصدرها تايلاند إلى مملكة البحرين، وذلك بسبب جودتها العالية وتصميمها الممتاز وسعرها المناسب.
ويعد الوفد أول فريق رسمي يمثل وزارة التجارة التايلاندية يزور المملكة منذ سنوات عديدة.
وقال بانوت بونيهوترا المدير التنفيذي لقسم ترويج التجارة الدولية بوزارة التجارية التايلاندية، «إن أعضاء الوفد سيقدمون العديد من المنتجات والفرص؛ بهدف إقامة تعاون تجاري قوي وبناء بين البلدين»، واضاف «أن الوفد يتكون من 12 شركة تايلندية، وسيعقد اجتماعات عمل مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة».
ومن ناحيتها، ذكرت غرفة تجارة وصناعة البحرين الوفد التجاري التايلندي يضم ممثلي عدد من الشركات التايلندية المتخصصة في عدد من الأنشطة التجارية منها: التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، أنظمة التكييف (أجهزة تنقية الهواء المنزلية والصناعية)، مواد البناء (اكسسوارات المطابخ والأدوات الصحية، أنظمة الأبواب)، المواد الصناعية (منتجات الغراء)، منتجات العوازل.
ودعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع التجار وأصحاب الأعمال والمهتمين لحضور اللقاءات الثنائية بهدف الالتقاء بممثلي الوفد التايلندي، والتعرف على فرص ومجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين الجانبين، لافتة إلى أن الزيارة تستهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين وتنمية التعاون بينهما.
وأكدت الغرفة اهتمامها وحرصها على تحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير وتنشيط العلاقات التجارية البحرينية التايلندية، وبكل ما يخدم تنمية علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين الصديقين، معربة عن أملها بأن تكون هذه الزيارة بادرة جيدة لفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البحرين وتايلند في شتى المجالات التجارية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها