النسخة الورقية
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

التوسّع العمودي في الصناعات الخفيفة أحد الحلول المستقبلية

الرميحي: البحرين تتبنى الخدمات البنكية المفتوحة نهاية يونيو المقبل

خالد الرميحي
رابط مختصر
العدد 11022 الخميس 13 يونيو 2019 الموافق 10 شوال 1440
قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي إن الخدمات المصرفية المفتوحة ستدخل حيّز التنفيذ بنهاية يونيو الجاري، مؤكدًا أن ذلك سيسهم في تعزيز مكانة البحرين في قطاع الخدمات المالية عبر تطوير منتجات وخدمات جديدة.
وعن التحديات المستقبلية، بيّن الرميحي أنها تتلخص في زيادة مساحات الأراضي الصناعية والمناطق اللوجستية لاستقطاب المزيد من الشركات الصناعية، مشيرًا إلى أن الحكومة تمتلك خططًا لتوسعة هذه المناطق، إذ إن التوسّع العمودي في الصناعات الخفيفة يُعد أحد الحلول المستقبلية.
وفيما يتعلق بالقوانين الجديدة، قال الرميحي إن المجلس بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، يعكف على دراسة عدد من القوانين لتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين لتسريع وتيرة الاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس حاليًا قانونًا للمعاملات المضمونة، على أن يتم إصداره نهاية العام الجاري.
وأكد الرميحي أن القانون مهم لريادة الأعمال ودفعة كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وللبنوك التجارية كذلك، موضحًا أنه لا يوجد قانون يحمي البنوك فيما يتعلق بتسجيل المنقولات، بحيث لو قام بتمويل أثاث أو أشياء منقولة، فإنه ليس لديه قانون أو سجل يحميه ويؤكد أن البنك الذي قام بعملية التمويل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها