النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

خلال فعاليات معرض أوروبا للوجستيات النقل 2019

«مطار البحرين» تبحث فرص عقد شراكات لتطوير بنية الشحن الجوي

رابط مختصر
العدد 11021 الاربعاء 12 يونيو 2019 الموافق 9 شوال 1440
في إطار جهودها الحثيثة لاستقطاب المزيد من أنشطة الأعمال الجديدة إلى مطار البحرين الدولي، قامت شركة مطار البحرين بالمشاركة في معرض ومؤتمر أوروبا للوجستيات النقل 2019، والذي يمثل الفعالية الأضخم من نوعها في العالم لصناعة اللوجستيات.
وخلال فعاليات المعرض، التقى أعضاء فريق الشركة مع مجموعة من ممثلي أبرز شركات الطيران والشحن والبريد السريع في العالم، حيث سلطوا الضوء على الخطط التنموية بالغة الأهمية الجاري تنفيذها حاليًا بهدف تطوير البنية التحتية الخاصة بأعمال الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، وذلك سعيًا لمواكبة النمو السريع لأنشطة التجارة الإلكترونية في المنطقة.
وقد أقيمت نسخة هذا العام من الفعالية في مدينة ميونخ في ألمانيا خلال الفترة من 4 إلى 7 يونيو بمشاركة أكثر من 2374 جهة عارضة من 63 دولة وحضرها أكثر من 60 ألف زائر. كما وفرت منصة تفاعلية لأكبر الأسماء في مجال الشحن الجوي لعقد علاقات الأعمال وبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة آخر تطورات الصناعة واتجاهاتها.
وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل بأن هذا المعرض شكل فرصة ممتازة لشركة مطار البحرين لتسليط الضوء على مسيرة التقدم المتواصل الذي تحرزه المملكة لترسيخ مكانتها كأحد أهم مراكز الخدمات اللوجستية في المنطقة، مضيفًا أن وفد الشركة قد التقى بممثلي مجموعة من أهم شركات الخدمات اللوجستية والطيران والبريد السريع في العالم أثناء فعاليات المعرض، والتي أعربت جميعها عن رغبتها في استكشاف فرص الأعمال الجديدة في البحرين، لا سيما عقب اكتمال مشروع تحديث المطار. وأكد زينل أن شركة مطار البحرين تتوقع عقد المزيد من علاقات الأعمال مع كبرى الشركات في مجال الشحن الجوي، وهو ما سيساعد على زيادة نسبة إسهام قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وأضاف زينل: «تقوم الشركة حاليا بتنفيذ مشروع منطقة الشحن الجوي الجديدة بقيمة 22 مليون دينار بحريني ضمن خطط برنامج تحديث المطار الذي يمثل أحد أضخم المشاريع التنموية وأهمها في تاريخ مملكة البحرين، وسيساعد ذلك في تحويل قطاع الخدمات اللوجستية والشحن الجوي إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية في مملكة البحرين. حيث تعمل هذه المنشأة الجديدة المتطورة والتي تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع شمال مدرج المطار، بأحدث النظم الآلية، وتتألف من مستودعات وموقف للطائرات، بالإضافة إلى البنى التحتية ذات الصلة، كما ستعمل على مضاعفة قدرة المطار على استيعاب أحجام أضخم من الشحنات، وهو ما سيسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين الرائدة كمركز إقليمي بارز للخدمات اللوجستية فائقة الجودة في منطقة دول الخليج والشرق الأوسط بأكمله».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها