النسخة الورقية
العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

«منارة» تعرض مجسّم المرحلة الثانية لـ«بوابة الاستثمار-البحرين»

رابط مختصر
العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
قالت شركة منارة للتطوير التي تنشط في التطوير العقاري، إنها تمكّنت من جذب اهتمام الزوار، من مستثمرين ومطورين ومواطنين، من روّاد معرض الخليج للعقار في نسخته السابعة.
وجاءت مشاركة «منارة» هذا العام، وهي الراعي الاستراتيجي للمعرض، أكبر مشاركة لها من حيث المشاريع وتنوّعها، إذ عرضت عددًا من المجسّمات لمشاريع قائمة وأخرى قيد التنفيذ، على مساحة 126 مترًا مربعًا، تعد هي الأكبر بين أجنحة المشاركين في المعرض.
وأكد العضو المنتدب بالشركة الدكتور حسن البستكي حرص الشركة على رعاية هذا الحدث المهم سنويًا، لما يوفّره من فرص لتنمية القطاع العقاري في المملكة من خلال الاطلاع على أحدث الاتجاهات والمعايير في قطاعي الإنشاءات والقطاع العقاري للعمل على مواكبتها، بالإضافة إلى أهمية التواصل بين المطورين والعاملين في القطاعات الأخرى ذات العلاقة، وأيضًا للتعرف إلى متطلبات العملاء المرتقبين للمشاريع الإسكانية خلال المرحلة المقبلة.
وقال الدكتور البستكي: «تفخر منارة بعرض مجسم للمرحلة الثانية من مشروع (بوابة الاستثمار-البحرين) الرائد في المملكة الذي تصل قيمته إلى 300 مليون دينار بحريني تقريبًا، ويقام على مساحة أرض تبلغ 23 مليون قدم مربع، يتم حاليًا استصلاحها ودفنها».
وأضاف «سيصبح المشروع -لدى استكماله- أكبر مشروع للصناعات الخفيفة واللوجستية متاح للتملك الحر في مملكة البحرين، بمساحة إجمالية تبلغ 29 مليون قدم مربع للمرحلتين الأولى والثانية معًا، الأمر الذي يعكس الثقة في الاقتصاد البحريني ومتانته، وخصوصًا في قطاع الأعمال اللوجستية والصناعات الخفيفة، والمناولة، والأعمال المساندة، إذ تشير الدراسات والتوقعات إلى حدوث نمو كبير في السنوات الخمس المقبلة، نظرًا للتسهيلات التي تمنحها المملكة لهذا القطاع ضمن الرؤية الاقتصادية 2030».
وفي السياق نفسه، أشار د. البستكي إلى عرض «منارة» لأربعة من مشاريعها السكنية المميزة التي تم تصميمها وفق أحدث وأفضل معايير الجودة مع مراعاة تلبيتها لمتطلبات الحياة العصرية للأسر البحرينية. وهذه المشاريع هي «مشروع حصابي» ومشروع «وادي الرفاع» اللذين يتم حاليًا استصلاح الأراضي التي سيقامان عليها، وسيتم عرض مجسمي المشروعين للزوار للاطلاع على تفاصيلهما وتسجيل الرغبة في متابعة تطوراتهما الإنشائية، والحجز في مراحل لاحقة، كما ستعرض الشركة مشروعي «كناز البحرين» و«واحتي» اللذين تم استكمالهما في وقت سابق وسيواصل بيع وحداتهما، مؤكدًا أن «منارة تولي اهتمامًا كبيرًا للمشاريع السكنية؛ تلبية لدعوات الحكومة الموقرة لمشاركة القطاع الخاص، وتماشيًا مع توجهات القيادة الحكيمة لتوفير السكن اللائق للمواطنين».
جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن مشروع «حصابي» الفاخر متعدد الاستعمالات الذي تطل وحداته كافة على القنوات المائية بالمشروع، والذي يقع في جنوب البحرين. ويتميّز هذا المشروع بتخصيص جزيرة ترفيهية بمساحة 56 ألف متر مربع تحيط بها شواطئ رملية ومرافق فندقية عائلية الطابع للترفيه والاستجمام. وسيوفر مشروع حصابي مجموعة متنوعة من الفلل والشقق المبنية على سلسلة من الجزر المنحنية التي تكون متحدة المركز، لينعم المقيمون بالخصوصية وفي الوقت نفسه الإحساس بالمحيط، وبالتأكيد إطلالة مميزة على الماء. جميع الوحدات في المشروع مواجهة للماء وتوفر إطلالات لا مثيل لها، وتحتوي جميعها على رصيف للمراكب الصغيرة، وكذلك على مسابح خاصة ومساحة لإقامة حدائق عليها. كما توفر مرافق «حصابي» مزيجًا رائعًا من النشاط والاسترخاء، إذ يمكن للمقيمين الاستمتاع بنمط حياة نشط بفضل مسارات يبلغ طولها 7 كيلومترات للجري وركوب الدراجات، ناهيك عن ممر مطل على الشاطئ بطول يصل إلى أكثر من 1.5 كليومتر، وشاطئ خاص. هذا هو النوع من التوازن الذي توفره مرافق المشروع من أجل ان ينعم المقيمين بنمط حياة نشط وصحي، إذ يسهل للمشاة التنقل فيه من خلال مسارات للمشي ومناظر طبيعية تجعل من كل خطوة أمرًا ممتعًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها