النسخة الورقية
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

خلال انعقاد قمة قادة الاتصالات في دبي.. رئيس «هواوي» الشرق الأوسط:

الشركة أنفقت 70.5 مليار دولار للبحث والتطوير في 10 سنوات

رابط مختصر
العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
قالت «هواوي» إنها أنفقت 70.5 مليار دولار خلال السنوات العشر الاخيرة للبحث والتطوير، لافتة إلى أن 18% من ارباح العام 2018، صرفت للبحوث والدراسات والتطوير التي تعتبرها «هواوي» ذات أهمية كبيرة في مسيرتها.
جاء ذلك في تصريحات رئيس شركة «هواوي» لمنطقة الشرق الاوسط تشارلز يانغ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات «قمة قادة قطاع الاتصالات» التي نظمها «مجلس سامينا للاتصالات» يوم الخميس في دبي.


وقال يانغ مشيراً إلى ما حققته الشركة العام الماضي، حيث استثمرت 14.9 مليار دولار أمريكي في مجال البحث التطوير، أي مايعادل 14.1% من إيرادات مبيعاتها. وأضاف، احتلت بذلك «هواوي» المرتبة الخامسة عالمياً في لوحة نتائج البحث والتطوير الصناعي لعام 2018 بالاتحاد الأوروبي.
وأضاف: «على مدى سنوات العشر الماضية، وصلت نفقات البحث والتطوير للشركة إلى أكثر من 70.5 مليار دولار أمريكي. ولفت، العالم يتغير ونحن نواجه تحديات جديدة، لكن (هواوي) ستبقى على المسار الصحيح، مضيفاً، سنعمل مع عملائنا وشركائنا لبناء نظام بيئي يزدهر بنجاح مشترك، وسوف نبذل قصارى جهدنا لدفع حدود التكنولوجيا وتعزيز التقدم الاجتماعي على طول الطريق».
وحول تقنيات الجيل الخامس، كشف يانغ أن التقنية تنمو أسرع بكثير مما كان متوقعا، وجميع العوامل التي تحتاج إليها جاهزة بالفعل، مشدداً على أن بحلول 2022 ستصل تقنيات الجيل الخامس (5G) إلى أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم من أفراد وشركات.
وأشار إلى أن الجيل الرابع استغرق 6 سنوات للوصول الى هذا العدد من المستخدمين، في حين استغرق الجيل الثالث 9 سنوات، وهذا يبين لنا مدى سرعة انتشار التقنيات الحديثة، ووصولها بسهولة الى أكثر المستخدمين حول العالم.
من جانبه، صرح مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة حمد المنصوري، مؤكداً استمرارية النقاشات بين هيئات الاتصالات في دول الخليج والبحرين تحديداً، وذلك حول تداخل الترددات، وادخال التقنيات الحديثة مثل الأمن السيبراني وأمن المعلومات في مجال التعليم.
وأضاف، القمة اليوم تناقش جاهزية البنى التحتية وما تعاني منه الشركات صعوبات، وذلك لتوفير الخدمات بشكل اسهل لسكان الخليج والوطن العربي بشكل عام، مشدداً على حرص الشركات على إيجاد تطبيقات تسهل هذه العملية مثل سيارات ذاتية القيادة وغيرها من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيقها على ارض الواقع.
ولفت الى ان هناك شبكة على المستوى العربي ونقاشات مستمرة مع اللجنة الفنية لاتحادات الاتصالات حول التقنيات الحديثة وكيفية ادخال امن المعلومات والامن السيبراني في التعليم والجامعات، والاستفادة من تجارب الاخرين بهدف تسريع وتيرة النجاح في الوطن العربي والخليج بشكل خاص.
ونظمت «هواوي»، منتدى «بدء عصر الجيل الخامس» على هامش فعاليات «قمة قادة قطاع الاتصالات» التي ينظمها «مجلس سامينا للاتصالات»، حيث قادت دفة الحوار حول استكشاف مدى جاهزية مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط لإطلاق شبكات الجيل الخامس، وكافة متطلبات المرحلة الحالية التابعة لذلك، بدءاً بطرح السياسات والقوانين التنظيمية، وانتهاء بتوفير التقنيات والحلول الحديثة. كما ستعمد «هواوي» لتسليط الضوء على أحدث التقنيات والحلول التي توفرها لمرحلة الطرح التجاري لتقنيات الجيل الخامس على نطاق واسع، ومشاركة تجاربها وخبراتها في الأسواق العالمية الرائدة في هذا المجال لتتم الاستفادة منها في المنطقة.
وشارك في القمة نخبة من رواد القطاعين الخاص والعام لمناقشة السبل الممكنة لإتاحة فرص استثمار جديدة لشركات الاتصالات، من خلال الخدمات والابتكارات الجديدة الذكية التي تعتمد على تقنيات الجيل الخامس، والتي ستساعد بدورها في تحقيق التنمية المنشودة.
وبصفتها رائدة في مجال التكنولوجيا وشريكاً مفضلاً لشركات الاتصالات العالمية التي ستطرح شبكة الجيل الخامس، كرست «هواوي» إمكاناتها للاستفادة من هذا الحدث العالمي الذي يمثل منصة بارزة لاستعراض دور حلول الجيل الخامس الشاملة في مساعدة الشركات في الشرق الأوسط على تحقيق الاستفادة الكاملة من الطرح التجاري لتقنيات الجيل الخامس.
وتعتبر القمة المنصة الإقليمية الأهم التي يجتمع فيها نخبة من قادة القطاعين الخاص والحكومي لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات، وتستقطب قادة وممثلي الاتصالات من 29 دولة في المنطقة، وتدعو نسخة هذا العام أبرز شركاء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لمناقشة كيفية بدء الخدمات والابتكارات القائمة على تقنية الجيل بالتبلور في المنطقة، والوقوف عند تحديات ومستلزمات طرحها التجاري.
ومن المقرر أن تشارك «هواوي» في العديد من المناقشات الرئيسية لهذه القمة التي تنطلق تحت شعار «أهمية الانتشار المبكر لتقنيات الجيل الخامس في بناء الاقتصاد الرقمي»، وتتضمن ندوات يترأسها رواد رفيعي المستوى لمناقشة قضايا محورية، منها تأثير الجيل الخامس والأثر الذي ستحدثه الثورة الصناعية الرابعة، وأهمية المشاركة بين قطاعات الصناعة وتمكين التحول الرقمي.
المصدر:  دبي - كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها