النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

320.7 ألف دينار لأعمال الصيانة الدورية للمواقع الأثرية

طيران الخليج تعتزم بيع 6 طائرات «إيرباص A330»

رابط مختصر
العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس الخميس مزايدة لشركة طيران الخليج لبيع 6 طائرات ايرباص مملوكة ومستخدمة من طراز A330، وتنافس على المناقصة شركتان، ولم تظهر البيانات قيمة العطاءات المقدمة على المزايدة.
وبحسب وصف المزايدة فإن شركة طيران الخليج تبحث عن عروض شراء لبيع (6) طائرات A330 من طيران الخليج، ويجب على مقدمي العروض المهتمين تقديم عرض لشراء مباشر لكل طائرة ومحركاتها ذات الصلة بالدولار الأمريكي.
ومن جانب آخر، فنح مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لأعمال الصيانة الدورية للمواقع الأثرية، وتنافس على المناقصة 3 شركات، وتقدم بأقل العطاءات شركة «درة المحرق للتنظيف والصيانة»، بعطاء بلغت قيمته 320.688 ألف دينار.
وترغب الهيئة دعوة الشركات للمشاركة في أعمال الصيانة الدورية، والتي تتم بشكل دوري كل سنتين، كما هو الحال بالنسبة لصيانة المواقع الأثرية لهيئة التراث الوطني البحريني.

استشارات لتطوير الطرق
المؤدية للمدينة الرياضة بالصخير
ومن جهة أخرى، فتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون البلديات والأشغال والتخطيط العمراني للخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشاريع تطوير الطرق المؤدية إلى المدينة الرياضية بالصخير بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وتنافس على المناقصة 7 شركات، ولم تظهر البيانات قيمة العطاءات المقدمة.
وسيكون المكتب الاستشاري مسؤولاً لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن التصميم والإشراف على أعمال بناء الطرق كما هو موضح في وثائق المناقصة والأعمال المرتبطة بها، وكذلك أعمال الطرق الإضافية والهياكل لجميع المكونات المحددة للمشروع.
إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الإسبوعية أمس الخميس 74 عطاء لـ13 مناقصة ومزايدة، تقدمت بها 10 جهات حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة 1.198 مليون دينار.
وتصدرت الجلسة من حيث عدد المناقصات، شركة طيران الخليج بـ3 مناقصات، تضمنت: الدعم الفني والصيانة لأسطول الطائرات في مطار الملك فهد الدولي بالدمام-المملكة العربية السعودية، والدعم الفني والصيانة لأسطول الطائرات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة-المملكة العربية السعودية، وبيع 6 طائرات ايرباص مملوكة ومستخدمة من طراز A330.

مزايدة لـ7 مواقع إعلانية بالمحرق
وفتح المجلس مزايدتين لبلدية المحرق الأولى لـ4 مواقع اعلانية من نوع يوني بول بحديقة المحرق الكبرى، والثانية لعدد 3 من نوع يوني بول لمنتزه الامير خليفه بالحد، وبلغ إجمالي اقل العطاءات المقدمة لهما 376.410 ألف دينار، في حين تقدم كل من بنك الإسكان، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وشركة تطوير للبترول وبنك البحرين للتنمية، وهيئة البحرين للثقافة والآثار وشركة نفط البحرين بمناقصة واحدة لكل منهما.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها