النسخة الورقية
العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

«صادرات البحرين» تطلق منصتها الإلكترونية «خريطة التجارة»

رابط مختصر
العدد 10966 الخميس 18 أبريل 2019 الموافق 13 شعبان 1440
أعلنت «صادرات البحرين»، بالتعاون مع مركز التجارة الدولية خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، انطلاق منصتها الإلكترونية «خريطة التجارة» التي بدورها تقوم بتوفير معلومات التجارة والسوق للمصدّرين البحرينيين بطريقة سريعة وذكية.
ويمكن الوصول إلى المنصة من خلال الموقع الإلكتروني لصادرات البحرين export.bh، إذ سيتم تزويد المصدّرين البحرينيين بالمعلومات الكافية حول أحوال الأسواق والمنتجات الدولية التي تشمل أكثر من 220 دولة ومنطقة و5300 منتج.
بدورها، تهدف المنصة إلى مساعدة المصدّرين البحرينيين بتحديد الفرص التجارية الدولية والحصول عليها بناءً على مؤشرات أداء الصادرات والطلب الدولي والأسواق البديلة ودور المنافسين.
وقد تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي تستضيفه المملكة بتنظيم من الشبكة الدولية لريادة الأعمال بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين»، ومشاركة آلاف الحضور يمثلون مختلف المستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين والمختصين من أكثر من 170 بلدًا من مختلف أنحاء العالم.
من جهته، أعرب الدكتور ناصر قائدي المدير التنفيذي لصادرات البحرين «يهدف هذا التعاون بين صادرات البحرين ومركز التجارة الدولية لتوفير خدمات تصدير تقنية وفنية مبتكرة تمكّن المصدّرين البحرينيين من تحديد واغتنام فرص التجارة الدولية وتعزز مكانتهم على المستوى العالمي. وتعد (خريطة التجارة) منصة ذكية ابتكرت بعد دراسات دقيقة تهدف لإرشاد المصدرين إلى الطرق الصحيحة للتسويق ‏والتصدير، وكيفية الحضور بشكل فعّال في الأسواق الإقليمية والدولية‏».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها