النسخة الورقية
العدد 11089 الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42AM

البنك يكرم 158 موظفًا من ذوي الخدمة الطويلة

«البحرين والكويت»: رابع فروع «BBK Lite» بمنتصف العام

رابط مختصر
العدد 10964 الثلاثاء 16 أبريل 2019 الموافق 11 شعبان 1440

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت (BBK)، رياض ساتر، إن البنك يعتزم التوسع في افتتاح فروع (BBK Lite) المتخصصة لتحويلات أموال العمالة الوافدة في البحرين بافتتاح الفرع الرابع بمنتصف العام الجاري 2019.
وأشار ساتر في تصريح لـ «الأيام الاقتصادي» «أن فروع (BBK Lite) تأتي ضمن مبادرات البنك لتقديم المنتجات والخدمات المصرفية للعمالة الوافدة التي تحتاج إلى تحويل رواتبها، مشيراً أن الفروع تقدم لأصحاب الأعمال تعاملات مصرفية متطورة وتقوم بتبسيط معاملات تحويل الرواتب الشهرية إلى حسابات الموظفين من خلال أنظمة آلية وفعالة من حيث التكلفة».


وعن عدد الفروع الحالية المخصصة لتحويلات العمالة الأجنبية، قال ساتر «إن البنك دشن أول فروع (BBK Lite) في مارس 2018 في منطقة رأس زويد بالإضافة إلى فرعين في سلماباد والمنامة بشارع الحكومة، مشيراً أن الفرع الرابع سيكون في منطقة الرفاع وسيفتتح بمنتصف العام الجاري».
وأوضح ساتر «أن الفروع المخصصة للعمالة المغتربة تقدم تسهيلات مصرفية مبتكرة للعمالة الوافدة وهو قطاع لم يكن يحظى باهتمام كاف من قبل البنوك خلال السنوات الماضية، لافتاً في الوقت ذاته أن الفروع توفر خدمات للموظفين والشركات التي توظف أعداداً كبيرة من المغتربين في قطاعات مختلفة كالإنشاءات والضيافة والخدمات العامة».
وأكد «أن الهدف من هذه الفروع توفير المعاملات المصرفية المتخصصة للعمالة الوافدة، بما فيها التحويلات المالية الإلكترونية، مشيراً أن الفروع تقدم العديد من الخدمات التي تجمع بين الخدمات المصرفية الشخصية وتوفير أحدث أجهزة الصراف الآلي الذكية لخلق بيئة مريحة وقريبة من أماكن عمل عملائنا ومواقع سكنهم».
ويبلغ عدد الأجانب في البحرين نحو 759 ألف أجنبي، يشكلون ما نسبته 53.3% من إجمالي عدد السكان في المملكة البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة، وفقًا لآخر البيانات الرسمية الصادرة نهاية العام 2017
وكان مصرف البحرين المركزي قد كشف العام الماضي عزمه بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والخاص، بإلزام جميع أصحاب العمل بتحويل رواتب جميع العمال الأجانب لديهم إلى حسابات مصرفية في البنوك العاملة بالمملكة.
تكريم 158 موظفًا في البنك
من جانب آخر، احتفل بنك البحرين والكويت أمس الأول الأحد بتكريم (158) من موظفيه ممن خدموا البنك لسنوات طويلة وساهموا خلالها بدور فعَّال في نجاح وتعزيز مكانته الرائدة في القطاع المالي والمصرفي. أقيم الحفل في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج، تحت رعاية الرئيس التنفيذي رياض يوسف ساتر وبحضور والإدارة التنفيذية، ورئيس نقابة المصرفيين عبدالعزيز أحمدي.
وخلال هذه المناسبة والتي دأب البنك على إقامتها بصورة سنوية، قام ساتر بتقديم دروع تذكارية ومكافآت نقدية للموظفين والموظفات الذين أمضوا 5، 10، 15، 20، 25، 30، 35 و40 سنة من العطاء والعمل المخلص في خدمة البنك وتحقيق رضا عملائه.
وأشاد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر بجهود الموظفين والموظفات، ووجه لهم خالص التحية والتقدير على مساهماتهم البناءة في تعزيز مكانة البنك، قائلاً: «يعد هذا العام عاما استثنائياً نظراً لزيادة عدد المكرمين، حيث بلغ 158 مكرماً، مما يعكس مستوى الرضا العام، وايمان إدارة البنك بالكادر البحريني وقدرته على العطاء، ومما يفرح القلب كذلك، ازدياد عدد المكرمات الى 44% وهي النسبة الأعلى منذ تأسيس البنك، مما يعكس اهتمام مجلس إدارة البنك والإدارة التنفيذية على دور المرأة البحرينية في دفع عجلة الاقتصاد في هذا البلد المعطاء».
وقد نجح بنك البحرين والكويت على مدى تاريخه العريق الممتد لأكثر من 49 سنة في الحفاظ على مكانته الريادية وزيادة ربحيته من عام إلى آخر. ويعود الفضل في ذلك إلى السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك في الحفاظ على الموظفين ذوي الكفاءات العالية.
من جهته، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية، حسان بورشيد: «إن بنك البحرين والكويت يولي جل اهتمامه نحو تنمية وصقل القادة الشباب، والعمل على توفير المحيط العملي وتقديم والمميزات الوظيفية التي تلائم وتواكب التغييرات في نمط الحياة. إن البنك يعد من المؤسسات الرائدة في المملكة، التي تستثمر وبقوة في تنمية وتدريب الكوادر البحرينية، سواءً كان على المستوى الأكاديمي أو المهني، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات التي يقدمها البنك ليلبي بها تطلعات المساهمين من العملاء.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها