النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

تشكيل جهة جديدة لتشغيل البنية التحتية والنفاذ لمزودي الخدمات

«هيئة الاتصالات»: جهوزية الشبكة الوطنية للنطاق العريض لقطاع الجملة

رابط مختصر
العدد 10958 الأربعاء 10 أبريل 2019 الموافق 5 شعبان 1440
طرحت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين استشارة بشأن أمر العرض المرجعي للجهة الجديدة للبيع بالجملة التي ستنشئها شركة بتلكو. وتعد هذه الاستشارة حدثًا هامًا يعكس منجزات الهيئة في إتمامها لمشروع فصل بتلكو تحقيقًا لهدف سياسة الاتصالات المركزية بموجب الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات.
ومن خلال فصل بتلكو سيتم تشكيل الجهة الجديدة الخاصة بالبيع بالجملة، حيث ستقوم هذه الجهة بإنشاء وتشغيل البنية التحتية الوطنية للنطاق العريض (NBN) في مملكة البحرين، وعلى أساسها ستتوفر جميع خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الجيل الخامس (5G)، وسيتم السماح لمزودي الخدمات بالنفاذ إلى هذه البنية التحتية بشروط عادلة ومعقولة.
وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة: «سوف ستتاح أمام المستهلكين خدمات مبتكرة ومتطورة من خلال النطاق العريض بجودة عالية وأسعار تنافسية. كما سيكون هنالك مجال أكبر لدخول شركات أخرى للسوق للاستفادة من هذه الشبكة الوطنية، والتنافس في تقديم أفضل العروض مما سيصب في مصلحة المستهلك في نهاية الأمر». وأضاف: «لقد استغرق الأمر عقد أكثر من 70 اجتماعًا على مدار ثلاث سنوات للوصول إلى هذه المرحلة الهامة».
الجدير بالذكر أن الموعد النهائي للرد على هذه الاستشارة هو 25 أبريل 2019، حيث ستقوم الهيئة بعد ذلك بمراجعة الردود تمهديًا لصياغة الأمر النهائي بشأن العرض المرجعي للجهة المنفصلة، والذي سيُصدر في شهر مايو من العام الجاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها