النسخة الورقية
العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

العقاب رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للبركة الإسلامي

رابط مختصر
العدد 10956 الإثنين 8 أبريل 2019 الموافق 3 شعبان 1440
أعلن بنك البركة الإسلامي ش.م.ب (م) تعيين حمد عبدالله العقاب في منصب الرئيس التنفيذي للبنك.
وبحسب بيان رسمى فإن العقاب، علاوة على منصبه الجديد، فهو يشغل ايضاً منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفي، ولديه خبرة مصرفية تربو على 25 عاماً. كما يشغل العقاب حالياً منصب رئيس مجلس المعايير المحاسبية التابع لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية. كما أنه عضو في مجلس إدارة بنك البركة التركي للمشاركات، والبنك الإسلامي الأردني، وبنك البركة الجزائر، وبنك البركة مصر.
كما أعلن البنك كذلك ترقية طارق محمود كاظم إلى منصب المدير العام لمجموعة الأعمال في البنك، وهو كان يشغل قبل ترقيته منصب نائب المدير العام لمجموعة الخدمات المساندة في البنك. ولدى كاظم خبرة تناهز الـ 35 عامًا في العمل المصرفي والخدمات المساندة، وتطبيق الأنظمة المصرفية. كما إنه نائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة باكستان، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة ولجنة المسؤولية الاجتماعية للبنك.
وقال خالد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي «يسرنا أن نعلن اليوم عن تعيين حمد عبدالله العقاب في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للبنك، وإننا واثقون أنه خير من سيتولى تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للبنك التي تستهدف بصورة رئيسية توسيع وتنويع قاعدة العملاء والأعمال، ووضعه في صدارة البنوك الإسلامية محليًا وإقليميًا».
وأضاف رئيس مجلس الإدارة: «كما يسرنا أن نعلن أيضا عن تعيين طارق محمود كاظم في منصب المدير العام لمجموعة الأعمال في البنك، وهو يمتلك خبرة مصرفية عريقة، وعمل لدى البنك طوال ست عشرة سنة الماضية. كما أن تعيينه في هذا المنصب يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك لتطوير وتوسعة شبكة أعماله داخل البحرين وخارجها تمشيا مع التوجهات الإستراتيجية الجديدة».
من جانبه، قال عدنان أحمد يوسف نائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية «نحن في مجموعة البركة المصرفية، ننظر إلى السوق البحريني كواحد من أسواقنا الرئيسية التي نتواجد فيها عبر ستة عشر بلدا في ثلاث قارات؛ لذلك، فإننا نعول كثيرا على هذه التعيينات الجديدة في الإدارة التنفيذية لبنك البركة الإسلامي».
وقال أحمد عبدالله العقاب: «أحب أن أؤكد بأنني سوف أواصل بذل كافة الجهود مع زملائي في البنك من أجل الارتقاء بأعماله وفقا للإستراتيجية الجديدة التي وضعها، والتي تركز على تقديم الخدمات والمنتجات الأفضل للعملاء، ومواصلة بناء الشراكات القوية والبناءة معهم، ومع كافة شركاءنا من المؤسسات والبنوك والأجهزة الخاصة والحكومية بما يحقق المنافع والأهداف المشتركة بيننا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها