النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

تطلقه مملكة البحرين والمنتدى الاقتصادي العالمي

برنامج مشترك لدعم 100 من الشركات الناشئة في العالم العربي

رابط مختصر
العدد 10956 الإثنين 8 أبريل 2019 الموافق 3 شعبان 1440
تتعاون البحرين والمنتدى الاقتصادي العالمي على إطلاق برنامج جديد لدعم الشركات الـ 100 الناشئة المختارة للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، والمتخصصة في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.
وتم الإعلان عن هذه المبادرة أمس ضمن جلسة «100 شركة ناشئة عربية» المنعقدة، ضمن جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتوفر المبادرة الجديدة إمكانية الوصول إلى السوق البحريني لكافة الشركات المندرجة ضمن مبادرة 100 شركة ناشئة عربية، وبما يشمل الشركات التي تم إدراجها في المبادرة منذ عام 2017، وتسريع كافة إجراءات تأسيس الحضور النوعي لهذه الشركات في مملكة البحرين، والاستفادة من «خدمة الكونسيرج» التي تساعد الشركات على تسجيل أعمالها وتواصلها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المملكة، وترسيخ حضورها والاستفادة من الميزات التي تقدمها بيئة العمل الحيوية في المملكة، فضلاً عن فرص التقدم للحصول على التمويلات من صندوق الثروة السيادية البحريني، ومن شركاء الاستثمار الجريء «الواحة» والمكاتب العائلية في المملكة من خلال طرح أفكارها للاستثمار.
وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس البحرين للتنمية الاقتصادية: «تعد مبادرة» 100 شركة عربية ناشئة لتشكيل الثورة الصناعية الرابعة «مبادرة مميزة، وإننا بحاجة إلى توفير الدعم اللازم للشركات الناشئة وتمكينها من الازدهار وتقديم كافة مقومات النجاح لها».
وأضاف: «ستحدد هذه الشركات مستقبلنا ولا بد من أن نسمح لهم من الاستفادة من الفرص الواعدة والحوافز المتعددة التي توفرها البحرين والتي تساعد على الوصول لأكثر دعم أكثر شمولاً. ومن خلال هذه المبادرة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، فإننا نوفر الأفضل للأفضل».
ووصلت نسبة الزيادة في الاستثمارات إلى 31% مقارنة بعام 2017، وعليه فقد تم وصولت المنطقة إلى رقم قياسي جديد لتمويل الشركات الناشئة الإقليمية. ووفقاً لبياناتمن Magnitt، العراق، وهي شركة اختيرت مرتين من بين 100 شركة ناشئة عربية. بقي الاستثمار الأجنبي مستقراً في عام 2018 بنسبة 30%من خارج العالم العربي، في حين استحوذت شركات التقنية المالية fintechعلى التجارة الإلكترونية كصناعة رائدة نتيجة لزيادة الصفقات بنسبة 8% منذ عام 2017.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها