النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

وفد بحريني رفيع يستعرض فرص الاستثمار بمجال النفط والغاز في هيوستن.. وزير النفط:

نتطلع إلى آفاق جديدة من الشراكات في قطاع الطاقة البحريني

رابط مختصر
العدد 10952 الخميس 4 أبريل 2019 الموافق 26 رجب 1440
نظمت غرفة التجارة الامريكية في مملكة البحرين، وبالتعاون مع الشركة القابضة للنفط والغاز، زيارة وفد بحريني رفيع المستوى لمنتدى النفط والغاز في هيوستن - تكساس بتاريخ 3 ابريل 2019؛ بهدف بحث الفرص الهائلة أمام كبريات شركات النفط والغاز الامريكية للاستثمار في قطاع الطاقة البحريني الذي يشهد توسعاً متزايداً في الوقت الراهن، والذي أعلن مؤخراً عن اكتشاف حديث للنفط الصخري بسواحل المملكة، بما يمثل أكبر اكتشاف في تاريخ مملكة البحرين.
يترأس وفد مملكة البحرين الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط. ويشارك في زيارة الوفد وجلسات المنتدى لفيف من كبار المسئولين البحرينيين والامريكيين، وأعضاء غرفة التجارة الامريكية في مملكة البحرين، ورواد الصناعة وصناع القرار في قطاع الطاقة البحريني
وسوف يلقى المتحدثون الرئيسيون في المنتدى عدداً من الكلمات أمام مجتمع النفط العالمي في هيوستن حول الاكتشافات النفطية الحديثة في مملكة البحرين، فضلاً عن استعراض المشاريع الجاري تنفيذها والمخطط لها والتي تسعى مملكة البحرين من خلالها لتنفيذ شراكات واعدة من كبريات الشركات الأمريكية الرائدة في هذا المجال. كما يتطرق المنتدى على وجه الخصوص إلى فرص الاستكشاف التقليدي وغير التقليدي لمكامن النفط الصخري العالي الجودة، وحفر قرابة 100 بئر كل عام، وغيرها من المشاريع الجوهرية ذات الصلة ببرنامج تحديث المصفاة الاستثماري، والذي تتجاوز تكلفته عدة بلايين الدولارات بهدف تعزيز السعة التكريرية للمصفاة، إلى جانب فرص التكرير الأخرى في صناعة البتروكيماويات والمدرجة مع استثمارات التكرير.
وأوضح الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز قائلاً: «إننا سعداء بالحضور إلى ولاية هيوستن الأمريكية - عاصمة الطاقة الرئيسية في العالم - من أجل الالتقاء بكبريات الشركات الأمريكية في مجال النفط والغاز لبحث الفرص الهائلة والمتاحة حالياً للاستثمار في قطاع الطاقة البحريني، لاسيما مع التقدم المذهل الذي تحققه مملكة البحرين في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تطوير الموارد الحالية، وفي ظل الاكتشاف النفطي الحديث - الأكبر في تاريخ مملكة البحرين والذي تم الإعلان عنه مؤخراً».
وأضاف قائلاً: «إن التعاون القائم بين الشركات الأمريكية ومملكة البحرين في قطاع النفط والغاز يعود لأكثر من 100 عام، ونحن الآن نتطلع إلى تعزيز آفاق هذا التاريخ العريق وإرساء شراكات جديدة لتعميق أواصر التعاون المشترك بين الجانبين. وإننا على يقين تام بأن التقنيات الأمريكية الحديثة في مجال الاستكشاف وتزويد الخدمات والدعم اللوجستي والصناعات التكميلية تأتي في طليعة التقنيات في هذا المجال على مستوى العالم. ومن خلال هذه الزيارة، فإننا نسعى لتعزيز آفاق هذا التعاون المشترك مع رواد صناعة النفط والغاز في تكساس وغيرها من مراكز الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية». ومن جانبه، أوضح قيس الزعبي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مملكة البحرين قائلاً: «من خلال سعينا الدؤوب لترويج فرص التجارة والاستثمار وحسن النوايا بين الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين، فإننا نشعر بكل الفخر والاعتزاز لتنظيم هذه الفعالية المهمة بين كبار المسئولين في هذا القطاع الحيوي لدى الجانبين. ومما لا شك فيه أن فرص الاستثمار التي سيتم التطرق إليها، وآفاق التعاون والحماس من جانب الشركات في ولاية هيوستن، وغيرها من الولايات الأمريكية الأخرى، من شأنه أن يثمر بشكل جوهري عن تحقيق منافع مشتركة لجميع الاطراف. وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بخالص الشكر والعرفان لجميع المشاركين في هذه الفعالية، ويحدوني كل الأمل أن تكون تلك الزيارة بمثابة الخطوة الأولى على طريق الشراكات الجديدة والاستثمارات الواعدة في قطاع الطاقة البحريني».
وفي ختام برنامج المنتدى في ولاية هوستن يتوجه الوفد إلى مقاطعة واشنطون دي سي للالتقاء بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، وعقد عدة جلسات مشتركة معهم بحضور لفيف من ممثلي كبريات الشركات الأمريكية في مجال الطاقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها