النسخة الورقية
العدد 11180 الاثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:35AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

أشاد بسرعة تفاعل رئيس الوزراء مع توصيات «الغرفة».. نجيبي:

ملفا العمالة المرنة وتملك الأجنبي لم يرفعا ضمن التوصيات

رابط مختصر
العدد 10951 الأربعاء 3 أبريل 2019 الموافق 25 رجب 1440
أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي أن الغرفة رفعت 5 توصيات في تقريرها المرفوع إلى مجلس الوزراء، مضيفا أنه إذا تم تنفيذ تلك التوصيات فسيكون لها تأثير إيجابي كبير على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين.
وثمّن نجيبي سرعة استجابة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وتفاعل سموه مع التوصيات التي رفعتها الغرفة، لافتا إلى أن توجيهات سموه برصد 21 مليون دينار لدفع مستحقات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند الحكومة هي إحدى التوصيات التي تم رفعها إلى سموه، متطلعين إلى توجيهات سموه في التوصيات الاخرى.
وبيّن نجيبي أن موضوع المبالغ المستحقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الحكومة، اصبح يشكل هاجسا لتلك المؤسسات، وأثر كثيرا على أعمالها، مضيفا أن مجالس الغرفة التي عقدت خلال الفترة الماضية شهدت شكاوى متكررة من التجارة حول تأخر استلام مستحقاتهم من الحكومة، إذ ترتب على ذلك خسائر كبيرة للمؤسسات، مضيفا أن البنوك التجارية في البحرين اشتكت ايضا من صعوبة تحصيل مستحقاتها من التجار بسبب عدم استلام التاجر لمستحقاته من الحكومة.
وأضاف نجيبي أن صاحب السمو الملكي أمر بتشكيل فريق عمل يضم ممثلين من جميع الوزارات والمعنية بالشأن التجاري لبحث ودراسة توصيات الغرفة، والتي تتعلق بجوانب مهمة في القطاع التجاري.
وأشار نجيبي إلى أن التوصيات المرفوعة لم تتضمن دراسة الغرفة بشأن تملك الاجنبي للسجلات التجارية بنسبة 100%، كما أنها لم تتضمن تاثيرات العمالة المرنة على السوق المحلي، الا أنه تمت الاشارة إليهما حيث سيتم رفع تقريرين منفصلين بعد الانتهاء الكامل من الدارسة التي تجريها الغرفة حول تأثيرات ذلك على السوق المحلي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها