النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«عقارات السيف» توزع أرباحًا نقدية بنسبة 15 %.. نجيبي:

حجز 40 % من مساحة مشروع «ليوان» والافتتاح في 2020

رابط مختصر
العدد 10949 الإثنين 1 أبريل 2019 الموافق 23 رجب 1440
أكد رئيس مجلس إدارة عقارات السيف عيسى نجيبي أن خطط الشركة في العام 2019 ستتركز حول مشروع «ليوان» ومشروع ما بين جسري المحرق والمنامة اللذين يعدان أبرز مشاريع الشركة حاليًا.
وقال نجيبي - على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة - إن أعمال البناء والتشييد في مشروع ليوان الواقع بمنطقة الهملة قد انطلقت بالفعل، مضيفًا أن كلفة أعمال الإنشاء في المشروع تبلغ 30 مليون دينار.


وأضاف بأن مشروع ليوان يعد من المشاريع الحديثة والجديدة في البحرين، إذ يجمع المشروع بين المشاريع السكنية والسياحية والترفيهية والتجارية في موقع واحد، متوقعا الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري، بينما الافتتاح الرسمي سيكون في 2020.
واشار إلى أنه تم تسويق المشروع وأن الشركة وقعت بالفعل عقود ايجار لما يقارب 40% من المشروع.
وفيما يتعلق بمشروع ما بين جسري المحرق والمنامة، أشار إلى أن المشروع في مرحلة اعداد التصاميم الهندسية، ومن المتوقع أن يتم طرح مناقصات التشييد خلال العام المقبل.
وعن نسبة الاشغال في مجمعات السيف في منطقة السيف والمحرق ومدينة عيسى، أشار إلى أنها تصل إلى أكثر من 95%.
وأشاد نجيبي بأداء الشركة خلال العام 2018، مؤكدًا أنه على الرغم من التحديات الكثيرة إلا أنها حافظت على مستوى أدائها وحققت ارباحا لمساهميها، مضيفًا أن الشركة ستسعى في العام 2019 لتنويع محفظتها الاستثمارية العقارية، وذلك من خلال الخوض في قطاعات متنوعة مثل المشاريع الترفيهية والسكنية.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 11.12 مليون دينار خلال العام 2018 بفضل سمعتها القوية في السوق، مضيفًا ان السنة الماضية كانت صعبة وشهدت متغيرات عديدة في سوق التجزئة، إلا أن النتائج كانت جيدة.
واضاف أن الشركة ستطرح خلال 2019 ثلاث حملات ترويجية كبرى في مجمعات السيف بهدف تنشيط الحركة التجارية في المجمعات، بالإضافة إلى جذب السائحين من الدول المجاورة، مضيفا أن أول الحملات الترويجية ستنطلق خلال شهر رمضان المبارك.
وعن أعداد الزائرين سنويًا لمجمعات السيف قال ان اعداد الزائرين للمجمعات الثلاثة في تزايد مستمر، لافتًا إلى أنها تجاوزت 10 ملايين زائر خلال العام الماضي.
من جانب آخر، اعتمدت الجمعية العمومية لشركة عقارات السيف في اجتماعها الذي انعقد يوم أمس الاحد كافة بنود الاجتماع، ومن أبرزها الموافقة على تخصيصات مجلس الادارة لصافي ارباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، حيث أقرت الجمعية توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 15 فلس للسهم الواحد أو 15% من رأس المال المدفوع والبالغة 6.9 مليون دينار، كما وافقت على تحويل مبلغ 170 ألف دينار لحساب التبرعات ودعم الأنشطة الخيرية، وترحيل مبلغ 2.513 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة.
ووافقت الجمعية العمومية على مكافأة مجلس الإدارة البالغة 230 ألف دينار، بالإضافة إلى الموافقة على إعادة تعيين ارنست اند يونغ كمدققي حسابات خارجيين وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها