النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:42AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    6:07AM
  • العشاء
    6:37AM

بسيسو: نتجه للتوسع الرقمي في 2019

عمومية سوليدرتي تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 12.5­%

رابط مختصر
العدد 10944 الأربعاء 27 مارس 2019 الموافق 20 رجب 1440
أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي البحرين أشرف بسيسو أن الشركة ستوجه خططها في عام 2019 نحو تطوير خدماتها الرقمية التي تعزز من تواجدها في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي يشكل جزءا أساسيا من الاستراتيجية الخاصة للشركة.
وأضاف في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة أن الشركة دخلت في شراكة مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية في يناير من العام الجاري لاستخدام نظام التأمين الأساسي TCS BANCS كمنصة أساسية للتحول الرقمي,


كما أشار إلى أن الشركة لديها فروع تغطي معظم مناطق البحرين، إلا أن التركيز والتوسع حاليا سيكون حول توفير الخدمات الرقمية للوصول إلى العملاء بشكل أسرع وبخدمات أكثر تميزًا، وعن تأثيرات اندماج سوليدرتي مع الأهلية قال: «لقد ثبّت الاندماج بين شركة سوليدرتي التكافل العام ش.م.ب (مقفلة) والشركة الأهلية للتأمين ش.م.ب مكانة سوليدرتي البحرين في طليعة شركات التأمين في المملكة والتي توفر خدماتها لآلاف الزبائن، كما و تساهم الشركة في نمو القطاع المالي والتأميني», وأكد بسيسو عدم وجود حاليا توجهات لاندماجات جديدة، إلا أنه أكد على أنه في حال وجود فرص مناسبة فإن الشركة ستقوم بدراستها، كما صرح جواد محمد، الرئيس التنفيذي لسوليدرتي البحرين: «لقد نجحنا وبكل فخر في التغلب على التحديات المرتبطة بإندماج الشركتين، والتي تم تحقيقها من خلال العمل بكفائه وتعاون في ظل تقديم افضل الخدمات لزبائننا». وأضاف: «ويسرنا بأننا حافظنا على التزامنا بكوننا إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات التأمينية في المملكة».
من جانب آخر، عقد يوم امس اجتماع الجمعية العامة سوليدرتي البحرين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 برئاسة أشرف بسيسو، نائب رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مصرف البحرين المركزي، وبورصة البحرين ممثلي الجهات الرقابية الرسمية.
وبدأ جدول الاعمال بمراجعة وإعتماد محضر الاجتماع السابق، ثم الموافقة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ومن ثم قراءة و مناقشة تقارير المدققين الخارجين وهيئة الرقابة الشرعية.
وخلال الاجتماع وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 12.5 % أي ما يعادل 12.5 فلس لكل سهم وذلك لكل مساهم مُسّتحِق ومسجل في سجل المساهمين كما بتاريخ انعقاد الجمعية العامة. كما تمت الموافقة على توزيع مبلغ الأرباح النقدية المذكورة أعلاه من قبل مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها