النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

البحرين استوردت الخام من الإمارات وأستراليا

الشيراوي: تشغيل مرفأ الغاز المسال مايو المقبل

رابط مختصر
العدد 10943 الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440
كشف مدير عام شؤون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم الشيراوي عن بدء العمليات التشغيلية لمرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال التابع لشركة البحرين للغاز المسال في شهر مايو المقبل، بعد وصول وحدة التخزين العائمة للغاز الطبيعي المسال في الشهر ذاته، قادمة من الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح -في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح منتدى الخليج للسلامة صباح أمس- أن البحرين استوردت الجزء الأكبر من الغاز المسال من شركة «أدنوك» بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما استوردت كمية محدودة من شركة «شيفرون» الأسترالية، مشيرًا إلى أن جهوزية مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال تتجاوز الـ98%، وأن المرفأ في طور إعداد واستكمال الإجراءات التشغيلية.
وأشار إلى أن الغاز المسال سيتم تسليمه لمرفأ الاستيراد، على أن يتم تحويل الغاز المسال من جديد إلى غاز طبيعي، قبل أن يتم نقله عبر خط أنابيب لمد شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المحلية، مبينًا أن الفترة التجريبية لتشغيل المرفأ ستكون أسابيع قليلة فقط.
وبين الشيراوي أن البحرين وقعت اتفاقيات مع أكثر من 25 شركة منتجة للغاز حول العالم لاستيراد الغاز المسال، لافتًا إلى أن شراء شحنات الغاز المسال سيتم عبر طرح مناقصة على أن يكون الاختبار بناءً على السعر والنوعية التجارية والفنية الأفضل.
وأكد أن الاستيراد مفتوح من جميع الدول سواء أكانت من الشرق أو من الغرب، مبينًا أن عملية استيراد شحنات أخرى يعتمد على معدلات الطلب المحلية على الغاز، كما أنه لا يوجد أي طلب لشحنة أخرى في الوقت الراهن.
وسيسمح مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال للبحرين باستيراد الغاز المسال، لتغطية الطلب المحلي على الغاز المحلي لمد المشروعات الصناعية الكبرى به، وتوليد الكهرباء وتوفير الماء وزيادة معدلات استخراج النفط.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها