النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

«الخليج للحاسبات الآلية» و«بانفيكو»:

شراكة لاعتماد حلول عالية الكفاءة للخدمات المصرفية المفتوحة

رابط مختصر
العدد 10942 الاثنين 25 مارس 2019 الموافق 18 رجب 1440
اعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية أنها دخلت في شراكة مع شركة «بانفيكو» من المملكة المتحدة لمساعدة المؤسسات المالية على اعتماد حلول عالية الكفاءة للخدمات المصرفية المفتوحة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وفي إطار هذه الشراكة، ستوفر شركة الخليج للحاسبات الآلية عناصر التكنولوجيا اللازمة لهذه الحلول، بالإضافة إلى إدارة عملية التنفيذ الشامل لها من خلال الاستفادة من خبرتها الواسعة في مجال التعاون مع القطاع المالي، في حين ستقدم شركة (بانفيكو) حلول الامتثال والاستشارات في مجال التحول الرقمي والخدمات المصرفية المفتوحة.

وقال عبدالله إسحاق، مدير عام شركة الخليج للحاسبات الآلية في البحرين: «في إطار جهودنا المستمرة لدعم عملائنا في رحلتهم للتحول الرقمي، يسرنا أن نتعاون مع شركة بانفيكو لمساعدة المؤسسات المالية في الامتثال للمعايير الرقابية للخدمات المصرفية المفتوحة، والتي تعد علامة فارقة مهمة للبحرين وعموم المنطقة. وبالنظر إلى سجلنا الحافل بالإنجازات في القطاع المالي بالمملكة وخبرتنا في مجال التحول الرقمي، فإننا نتمتع بوضع جيد لتزويد العملاء من المؤسسات المالية بحلول عالية الكفاءة لدعم تحولهم الرقمي نحو الخدمات المصرفية المفتوحة».
من جانبه، قال كانان راسابان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بانفيكو: «تعتبر الخدمات المصرفية المفتوحة مجالا رئيسيا تسعى العديد من الدول إلى إقراره لتعزيز التنافسية والابتكار في الخدمات المصرفية. وسوف تحدد هذه المعايير طبيعة الأعمال المصرفية في السنوات المقبلة، حيث ستكون واجهات برمجة التطبيقات حجر الأساس للمنتجات والتجارب المصرفية في المستقبل. وتدرك شركات التكنولوجيا المالية والمصارف ومصرف البحرين المركزي القيمة الكبيرة التي تقدمها الخدمات المصرفية المفتوحة، وسرعان ما سيتم اعتمادها. ونحن نفخر بأن نكون جزءا من هذه المبادرة المميزة وأن نقدم خبرتنا من أوروبا. ونحن واثقون بأن شراكتنا مع شركة الخليج للحاسبات الآلية ستقدم قيمة كبيرة للعملاء في هذه المنطقة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها