النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11185 السبت 23 نوفمبر 2019 الموافق 26 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

الشركة تبحث استيفاء المتطلبات لدخول السوق السعودي

العدد 10942 الاثنين 25 مارس 2019 الموافق 18 رجب 1440

«البحرين للسينما» تستثمر مليوني دينار بمركز «غو – كارتينغ» بمجمع المملكة

رابط مختصر
كشف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما، د. عصام فخرو أن الشركة تخطط لاستثمار نحو مليوني دينار لإنشاء وتشغيل مركز غو – كارتينغ للترفيه في مجمع المملكة التجاري والذي سيتم افتتاحه بمنتصف العام الجاري 2019.
وقال فخرو- في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية سيضم المركز الجديد ثلاثة أقسام تحت سقف واحد، وهي ميدان غو – كارتينغ داخلي للكبار، ومتاهة المرايا، ولعبة تسلق، بمساحة إجمالية تبلغ نحو 2000 متر مربع.

وأوضح أن مشروع غو – كارتينغ هي أول تجربة تخوضها الشركة وستحدد الخطوات المستقبلية للمشروع كون الشركة الوكيل الحصري في منطقة الخليج واذا اثبت نجاحه سيتم افتتاحه في السعودية وسيشكل عائدا إضافيا لشركة البحرين للسينما لتنويع مصادر الدخل والإنتاج، ليكون هناك نموذج اقتصادي متوازٍ يمكن الاستمرار فيه.
وعن خطط الشركة للتوسع في أنشطة جديدة، أشار فخرو أن الهدف من دخول الشركة لهذا المجال البحث عن فرص الأعمال في السوق وتعزيز أعمال الشركة الأساسية في قطاع السينما والمطاعم، لافتاً أن الشركة تعتزم افتتاح مطعم جديد يحمل اسم «التنين الأحمر» والذي سيكون متخصصًا في المأكولات الصينية وسيتم افتتاحه بمجمع التنين التجاري خلال العام الجاري.
استيفاء المتطلبات لدخول السوق السعودي
وبشأن خطط الشركة للتوسع في السوق السعودي، قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما إن الشركة تعتزم تقديم طلب للحصول على رخصة من أجل تشغيل صالات سينما في السعودية، مشيراً أن الدخول في السوق السعودي له متطلبات وأن الشركة بصدد استيفائها خلال العام الجاري عبر تأسيس شركة مع شركاء سعوديين.
وقال فخرو ستتقدم الشركة بالطلب بعد أن تفتتح صالات سينما في الإمارات قريبًا، لتكون بذلك مستوفية لشروط الرخصة السعودية وهي أن تكون الشركة المتقدمة تعمل في 3 دول.
وتشغل شركة البحرين للسينما حاليًّا 104 صالات سينما، كما أنها على وشك توقيع اتفاقية لاستئجار محل لتشغيل سينما مزدوجة في دبي، وبذلك تكون الشركة موجودة في ثلاث دول مما يؤهلها للحصول على رخصة عمل في السعودية.
وتشترط اللوائح بالسعودية أنه يجب على أي شركة تعتزم إدارة أعمال سينما في المملكة، أن تدير أو تشغل ما لا يقل عن 100 دار سينما، وأيضًا أن يكون لها تواجد في ثلاث دول.
وأشار فخرو أن الشركة افتتحت مجمع سينما بـ10 صالات في مجمع الواحة التجاري بالجفير في أكتوبر 2018 باستثمار قدره 2.8 مليون دينار، لتعزز ريادتها في السوق في خضم المنافسة المتزايدة، لافتاً الى أنه من المتوقع أن يعزّز هذا المشروع من إيرادات الشركة خلال العام الجاري.
توزيع 50 % أرباحاً نقدية
ووافقت الجمعية العمومية شركة البحرين للسينما بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50% بواقع 50 فلساً للسهم الواحد بمبلغ إجمالي 3.9 مليون دينار بحريني عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛ على أن يتم توزيع البدء في توزيع الأرباح في 4 أبريل 2019.
وأقرت الجمعية العمومية العادية تحويل مبلغ 91,250 ألف دينار إلبى الاحتياطي الخيري، وتحويل مبلغ 177,633 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.
كما وافقت الجمعية على صرف مبلغ 224 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.
كما انتخبت الجمعية العمومية 7 أعضاء لمجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات وهم: عصام فخرو، جهاد يوسف أمين، علي العبيدلي، جلال محمد جلال، شوقي علي فخرو، فريد يوسف المؤيد، ومحمد إبراهيم كانو.
من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل المادة (3) من عقد تأسيس الشركة والمادة(6) من نظامها الأساسي تحت عنوان أغراض الشركة بإضافة البند رقم (10) «تشغيل المرافق الرياضية، تشغيل سباقات الكارتينج الكهربائية، وأنشطة منتزهات الترفيه والملاهي»، وتفويض العضو المنتدب والرئيس التنفيذي أو من يخولهم للتوقيع عن مساهمي الشركة وتقديم الطلبات لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا