النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

البدء في بناء هياكل برجي «غولدن غيت» وعمليات التسويق مبشّرة

رابط مختصر
العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
أكد عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة غولدن غيت العقارية أنس إسحاق الكوهجي، أن مؤسسة التنظيم العقاري تضيف قيمة كبيرة إلى السوق العقاري في البحرين «ريرا»، وتعزز الثقة فيه، لا سيما في قطاع التملك الحر، وذلك من خلال قوانينها التنظيمية التي تضمن حقوق جميع الأطراف.


ورأى الكوهجي أن السوق البحريني تعرض لهزات أثرت عليه كثيرًا بعد تفجر الأزمة المالية العالمية في العام 2008، وما تبعها من ارتدادات أثرت على قيمة الأصول، والإمدادات المالية، الأمر الذي انتهى إلى تعثر عدة مشروعات.
وقال: «لكن مع وجود مؤسسة التنظيم العقاري فإن السوق يستعيد عافيته، ويعزز من ثقة المستثمرين فيه»، معربًا عن تفاؤله بمستقبل التطوير العقاري في مملكة البحرين التي «تعد سوقًا واقعيًا وعمليًا لا يشهد ارتفاعات فاحشة، ولا هبوطًا حادًا».
وكانت مؤسسة التنظيم العقاري منحت مؤخرًا «شركة غولدن غيت العقارية» مؤخرًا رخصة «مطور عقاري معتمد»، كما منحت المؤسسة الشركة رخصة بتطوير مشروع «غولدن غيت»، وترخيص يسمح لها بيع وحدات هذا المشروع الضخم على الخريطة.
وشرعت الشركة في بناء سكنين في قلب خليج البحرين أحدهما الأطول في مملكة البحرين.
وأشاد الكوهجي بجهود مؤسسة «ريرا» التي قدمت جميع التسهيلات، وتعاونت في جميع المجالات، مؤكدًا أن الدور الذي تمارسه المؤسسة يشجع المستثمرين على المضي قدمًا في تعزيز التنمية العقارية بالمملكة.
وذكر المدير التنفيذي أن حصول الشركة على الرخص اللازمة يعد إيذانًا بانطلاق المشروع الذي استوفى جميع الرخص، وانتهى من أعمال الأساسات، وبدأ العمل في هياكل البرجين في منطقة خليج البحرين الواجهة البحرين الأحدث في المملكة.
وأبلغ الكوهجي أن «الشركة أودعت 20% من قيمة المشروع في حساب الضمان بحسب اشتراطات مؤسسة ريرا، وبدأت على أساس ذلك عملية التسويق التي تبدو مبشرة»، مشيرًا إلى أن «كثيرًا من البنوك أبدت اهتمامها لعقد اتفاقات لتمويل عملائها الراغبين في شراء وحدات في المشروع».
وكان رئيس مجلس إدارة «غولدن غيت»، إسحاق الكوهجي، أوضح أن حصول الشركة على هذه التراخيص الثلاثة دفعة واحدة يأتي نتيجة للتعاون المثمر بين الشركة من جهة والقائمين على مؤسسة التطوير العقاري من جهة أخرى، منوها بما تقوم به المؤسسة من جهود من أجل تنظيم السوق العقاري، ومؤكدا حرص الشركة على مواصلة العمل مع المؤسسة بما يحقق الأهداف المشتركة لكلا الطرفين والمتمثلة في المضي قدما في تطوير القطاع العقاري وتعزيز النمو الاقتصادي والاستثمار في البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها