النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

إصدار بطاقات ائتمانية يستخدمها العميل في السداد.. الغزاوي:

بنك الإبداع يتباحث مع شركات مالية لإقراض محدودي الدخل

رابط مختصر
العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
استعرض الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر-البحرين الدكتور خالد الغزاوي، تجربة مملكة البحرين في مجال تطبيق التكنولوجيا المالية الحديثة في القطاع المصرفي البحريني، مضيفا أن بنك الابداع يسعى للاستفادة من موقع البحرين كمركز اقليمي للتكنولوجيا المالية في تطبيق الحلول التقنية المبتكرة لتوفير خدمات مالية لعملائه بطريقة تضمن أعلى درجات اليسر والشفافية والفاعلية.
وخلال ترؤسه لجلسة بعنوان «دور التكنولوجيا المالية في خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» في النسخة الثالثة من مؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي عقد مؤخرا في الأردن، تحدث د. الغزاوي عن توجه برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» لدعم تحول جميع بنوكه للشمول المالي في المنطقة العربية نحو بيئة خالية من الورق وتعمل وفق أحدث أدوات التكنولوجيا، وذلك بعد نجاح البرنامج في تحويل بنوكه في الأردن والسودان إلى استخدام التكنولوجيا بالكامل في عمليات الأقراض والتحصيل والتأمين، وحتى تقديم النصح والإرشاد لأصحاب المشاريع متناهية الصغر.
وقال الدكتور الغزاوي إن مملكة البحرين باتت رائدة في استخدام التكنولوجيا المالية في العمل المصرفي بفضل جهود ومساعي مصرف البحرين المركزي نحو تفعيل مسيرة التحول الرقمي والابتكار في القطاع المالي والمصرفي، ولفت إلى أن النجاحات التي تسجلها البيئة الرقابية التجريبية منذ اطلاقها منتصف العام 2017 تعتمد على مقومات عديدة من بينها قاعدة متينة من النظم والتشريعات، وكفاءات ماهرة لديها خبرة طويلة في قطاع الخدمات المالية، وتنافسية عالية في الكلفة.
وتحدث د. الغزاوي أيضا عن تجربة البحرين في مجال منصات الدفع الإلكتروني التي تتنافس على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود العديد من حاضنات ومسرعات الأعمال، ومن بينها ما هو مختص بالأعمال التقنية والمالية، مشيدا بدور صندوق العمل تمكين في دعم هذه الحاضنات.
وعلى صعيد بنك الإبداع-البحرين، أوضح د. الغزاوي أن البنك دخل في محادثات مع شركات مالية بشأن تقديم قروض ميسرة لشرائح جديدة من المستفيدين، من بينهم العمال محدودو الدخل الراغبون ببدء مشاريع متناهية الصغر، لافتا إلى أن البنك يبحث حاليًا التعاون مع أحد البنوك التجارية لإصدار بطاقات ائتمانية يتم صرف القروض من خلالها، ويستخدمها العميل في سداد دفعات قرضه، وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها